عدن: محتجون يطالبون بطرد الإمارات والتحقيق مع قتلة "الراوي" والكشف عن مصير المخفيين 

[ محتجون بعدن يطالبون برحيل الإمارات والتحقيق مع قتلة الشيخ "راوي" ]

تظاهر اليوم الخميس، مواطنون بمدينة عدن مطالبين بطرد الإمارات العربية المتحدة والتحقيق في حادثة مقتل الشيخ "الراوي" والكشف عن مصير المخفيين قسراً.

وتزامنت الوقفة مع حلول الذكرى الثالثة لاغتيال الشيخ "الراوي"

وأقيمت التظاهرة في مدينة ساحة العروض بخور مكسر، وحمل المشاركون صور الشيخ سمحان الراوي، والمخفيين قسرا.

ورفع المحتجون لافتات تدعو إلى التحقيق مع قتلة الأئمة والدعاة بعدن، والكشف عن مصير المخفيين في السجون السرية.

وردد المشاركون هتافات تطالب برحيل الإمارات وضد التحالف العربي.

 وفي ديسمبر الماضي، كشف الشيخ السلفي والقيادي في المقاومة الجنوبية، عادل الحسني، عن معلومات وتفاصيل جديدة عن عملية اغتيال القيادي في المقاومة الشيخ الراوي ، الذي اغتيل في يناير 2016 بعدن.

وروى الشيخ الحسني، الذي خرج مؤخرا من "سجن بئر احمد" الذي تديره دولة الإمارات بعدن، تفاصيل حادثة اغتيال الشيخ راوي( في منشورات على صفحته بالفيسبوك).. متهما دولة الإمارات بالوقوف خلفها.

وقال، إن العصابة التي تولت عملية تنفيذ الاغتيال، تتكون من ثلاثة أشخاص ويقودها شخص يدعى "عبدالله الفضلي، وبإشراف من ضابط إماراتي صغير السن يدعى "أبو راشد الإماراتي" يحمل رتبة ملازم في الجيش الإماراتي.

وأوضح أن الترتيب للعملية جرى في معسكر الجلاء الواقع شمال شرق مديرية البريقة في مدينة عدن، وأوكلت مهمة التنفيذ المباشر إلى ثلاثة أشخاص وهم: "حلمي جلال محسن، وسمير مهيوب، ومحمد عبدالرحمن الضباعي"..

 وأضاف الحسني، أن الضابط الإماراتي الذي أشرف على عصابة الاغتيالات حدثه، أن "الذي أفتى لهم بقتل راوي هو "الشيخ هاني بن بريك" معللاً بفتواه أن الإخوان والجمعيات من
الخوارج الذين يجب قتلهم". 

وتابع"حدثني وزير الداخلية السابق "الفريق حسين عرب" وبحضور قائد المقاومة آنذاك "نائف البكري"  أن وزارة الداخلية تمتلك كل الأدلة على أن الإماراتيين هم من قتلوا الشيخ راوي ولكن أسباب وضغوطات سياسية منعتهم من نشرها.

وأكد أن المتورطين بعملية اغتيال "الشيخ راوي" في سجن البحث الجنائي حاليا، وقد اعترفوا بارتكاب الجريمة.

وتتحكم في عدن تشكيلات عسكرية وأمنية شكلتها وتمولها الإمارات ثاني أكبر دولة مشاركة في التحالف العربي.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر