ميليشيا الحوثي تهاجم الفريق المكلف بنزع الألغام في مدينة الحديدة

[ ميناء الحديدة غربي اليمن ]

هاجمت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، ضباط الارتباط التابعين للأمم المتحدة وللجانب الحكومي، والفريق الهندسي المكلف بمسح ونزع الألغام لتأمين الطريق بوابل من النيران، ومنعت الفرق الأممية من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة (غربي اليمن).

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن الناطق باسم الحكومة راجح بادي قوله، إن الضباط التابعين للشرعية تحركوا الساعة الثامنة صباحًا إلى مطاحن البحر الأحمر ومنها إلى خطوط التماس في منطقة كيلو 13 في تمام الساعة التاسعة صباحًا مع ضباط الارتباط التابعين للأمم المتحدة والإعلاميين والفريق الهندسي المكلف بمسح ونزع الألغام لتأمين الطريق وتم تصفية شبكات الألغام من قوس النصر الى قريب خط التماس.
 
وأضاف "فجأة هطلت علي الفريق النيران بكثافة من قبل المليشيات الحوثية علما بأنه قد تم التنسيق مسبقًا مع مندوب الأمم المتحدة والذي بدوره أخبر الفريق بإن الحوثيين وعدوه بوقف إطلاق النار ونزع الألغام".

وأوضح بادي إن ضابط الارتباط انتظر دخول مندوب الأمم المتحدة إلى مطاحن البحر الأحمر، لكن المليشيات الحوثية رفضت السماح بفتح الطريق، وفي وقت لاحق أبلغ مندوب الأمم المتحدة الجانب الحكومي بعد انتظار طويل أن الحوثيين منعوهم من الوصول إلى المطاحن، وطلب منهم العودة حتى إشعار آخر.

وفي وقت سابق اليوم، وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، إلى مدينة الحديدة، في أول زيارة له إلى المدينة منذ توقيع اتفاق ستوكهولم بين الحكومة الشرعية، ومليشيا الحوثي، مطلع ديسمبر 2018 المنصرم.

وطالب غريفيث، بالسماح لوجود مراقبين في مطاحن البحر الأحمر الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، وفي الطريق المؤدي إليها، حيث تقع مخازن برنامج الغذاء العالمي، التي تعرضت لقصف مدفعي يوم الخميس الفائت واشتعلت النيران فيها بشكل كبير.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر