الشدادي: الحوثي يهدد 30 برلمانيا بالتصفية وننتظر الإشارة من الرئاسة لعقد الجلسة الأولى

[ محمد الشدادي نائب رئيس البرلمان اليمني ]


قال نائب رئيس مجلس البرلمان اليمني، محمد الشدادي، إن مليشيا الحوثي هددت 30 برلماني يقيمون بصنعاء، بالتصفية وتفجير منازلهم في حال رصدت أي أعمال مخالفة لها.

تلك التهديدات دفعت مجلس النواب، بحسب الشدادي، إلى توجيه رسالة عاجلة للأمم المتحدة لوقف تنفيذ تلك التهديدات.

ودعا الشدادي، في بتصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" إلى تدخل أممي سريع لحماية النواب الذين يتمتعون بالحصانة البرلمانية من أي ملاحقات مخالفة للأنظمة اليمنية والدولية.

وقال "إنهم تلقوا في المجلس معلومات تشير إلى أن الميليشيات الانقلابية تمنع النواب في صنعاء من التحرك".

وذكر أن«الرسالة تتضمن كل الأفعال التي قامت بها الميليشيات في الفترة القليلة الماضية، وإننا نعوّل على تدخل سريع للمبعوث الخاص (مارتن غريفيث) الذي يجري زيارة لصنعاء للضغط على الميليشيات لوقف تجاوزتها وترك الحرية للنواب في البقاء أو الرحيل من صنعاء، خصوصاً أن الميليشيات توعدت بتفجير منازلهم وقتلهم».

وأضاف الشدادي، أن "لقاءً جمعه بشكل مباشر مع المبعوث الخاص قبل نحو شهر وتم توضيح الصورة كاملة له حول ما يعانيه النواب من تعسف، وانتظرت الحكومة اليمنية التحرك في حينه".

وأشار إلى أن الوضع الراهن يتطلب تحركاً وعدم الاكتفاء بالاتصالات المباشرة وغير المباشرة لأن تهديدات الميليشيات واضحة وصريحة بتصفية النواب.

ولفت إلى أن المعلومات الواردة من صنعاء تؤكد أن الميليشيات تقوم بممارسات عدوانية ضد 30 نائباً يمتلكون الحصانة البرلمانية التي تمنع قيام أي عمل ضدهم.

وعبر عن خشيته أن تنفذ الميليشيات تصفيات وإعدامات للأعضاء لمخالفتهم.

من جهة أخرى، تطرق الشدادي إلى أولى جلسات المجلس منذ الانقلاب، وقال إن «النصاب اكتمل لعقد أولى الجلسات وننتظر الآن الإشارة من رئاسة الجمهورية اليمنية، وقوات التحالف العربي».

ونفى أن يكون هناك أي ضغوط تمنع عقد المجلس في العاصمة المؤقتة عدن وإنما هناك أسباب تتعلق بتهيئة المكان وتأمينه.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر