متحدث الجيش: ميليشيا الحوثي ارتكبت 520 خرقاً للهدنة في الحديدة

[ ميناء الحديدة غربي اليمن ]

قال المتحدث باسم الجيش اليمني، العميد عبده مجلي إن المليشيا الحوثية الانقلابية ارتكبت 520 خرقاً في محافظة الحديدة منذ بدء سريان الهدنة في 18 ديسمير من العام الماضي وحتى 17 يناير الجاري، منها 212 خرقا على مواقع الجيش الوطني.

وأضاف، العميد مجلي في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الخميس بمحافظة مأرب، أن الخروقات التي ارتكبتها المليشيا أدت لاستشهاد 40 مدنيا وإصابة 325 آخرين.

واعتبر متحدث الجيش، أن ما قامت به مليشيا الحوثي الانقلابية من استهداف للفريق الحكومي للشرعية الذي يقوم بمراقبة إطلاق النار وبحضور لجنة المراقبة الأممية بالدريهمي من خلال إرسال طائرة مسيرة تحمل متفجرات شديدة الإنفجارات، تحدٍ سافر للمجتمع الدولي واستخفافا بقراراته.

وطالب المتحدث العسكري، مجلس الأمن والمجتمع الدولي والدول الراعية لاتفاق السويد ورئيس لجنة المراقبة الأممية الجنرال الهولندي باتريك كاميرت باتخاذ الإجراءات اللازمة والضغط على المليشيات الانقلابية الحوثية وإجبارها على الالتزام بالهدنة والانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة وتنفيذ اتفاق السويد.

وكان مجلس الأمن قد صوت أمس الأربعاء، على قرار نشر بعثة مراقبين دوليين، في الحديدة، ولمدة ستة أشهر، لمراقبة وقف إطلاق النار الذي بدء في 18ديسمبر الماضي، ولم تلتزم به المليشيات.

وفي وقت سابق اليوم، تعرض الجنرال باتريك كاميرت، رئيس لجنة المراقبين الأممية لإطلاق نار من قبل ميليشيات الحوثي في شارع الخمسين شرق مدينة الحديدة، وذلك أثناء عودته إلى وسط المدينة بعد الانتهاء من الاجتماع مع وفد الحكومة الشرعية في مجمع "إخوان ثابت" الصناعي الذي تسيطر عليه قوات الشرعية.

بدوره قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، في تغريدة على صفحته بموقع "تويتر"، إن كمارات وفريقه في أمان بعد حادثة إطلاق النار. مشيراً "إنه سيوفي بمزيد من المعلومات حول الحادث في وقت لاحق".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر