عودة الدراسة بمدرسة تعرضت للقصف في اليمن مع صرف رواتب المعلمين

[ طلاب ينظرون إلى حطام مدرستهم في تعز يوم 17 ديسمبر 2018 (رويترز) ]

على الرغم من نهب كتبها ونسف جدرانها إلا أن مدرسة في جنوب اليمن تأمل أن يدفع استئناف صرف الرواتب بانتظام المعلمين والطلاب للبقاء في فصولهم الدراسية.

وقالت هدى ناجي الاسيد وكيلة مدرسة أروى في تعز ثالث أكبر مدن البلاد ”استقرت الأمور طبعا في الشهور الأخيرة.. بدفع رواتب المعلمين وإن شاء الله تكون على نفس النهج ونفس المنوال“.

وشهدت المدينة، التي تخضع لسيطرة الحكومة وترابط إلى الشمال منها قوات الحوثيين، الكثير من الأحداث خلال الحرب المستمرة منذ ما يقرب من أربع سنوات بين الحوثيين المتحالفين مع إيران والتحالف الذي يحاول بقيادة السعودية إعادة الحكومة المعترف بها دوليا إلى السلطة.

ويقول الحوثيون الذين سيطروا على العاصمة صنعاء في 2014 وأصبحوا يسيطرون على أغلب المراكز الحضرية في البلاد إن ثورتهم تستهدف الفساد.

وقالت هدى إن المباني والمنازل في تعز تعرضت للنهب ولحقت بها أضرار لكن الناس تعود إليها رغم ذلك بسبب الهدوء الذي شهدته المعارك وسط جهود تقودها الأمم المتحدة لتحقيق السلام.

وأضافت هدى ”إذا استمرت الرواتب بالانتظام كما كانت عليه سابقا.. إن شاء الله تكون الحالة أفضل وأحسن“. وكان المعلمون في مدرسة أروى يعملون تطوعا دون أجر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر