إب:المقاومة تستعيد السيطرة على موقع "ذعفان" في حزم العدين

استعادت مقاومة الشعاور في مديرية حزم العدين بمحافظة إب ـ وسط اليمن ـ في الساعات الأولى من فجر اليوم السيطرة على موقع عسكري كانت قد فقدته في مواجهات مع الانقلابيين.

مصادر ميدانية ذكرت لمراسل "يمن شباب نت" بأن المقاومة الشعبية استعادت السيطرة على موقع "ذعفان" العسكري بعد سقوطه في أيدي المليشيات الانقلابية قبل ساعات في مواجهات مسلحة.

وبحسب تلك المصادر فإن موقع "ذعفان" يقع في الجهة الغربية لعزلتي الشعاور والأهمول باتجاه مديرية القفر.

إلى ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الانقلاب في الجهة الشرقية للعزلتين في المواقع " الصرية،القباضة،المآنم،زاحر" سقط فيها قتلى وجرحى لم يتسن لنا التأكد من أعدادهم.

وكانت مصادر محلية أفادت عن وصول تعزيزات جديدة لمليشيا الحوثي والمخلوع للمحافظة لاجتياح جبهة الشعاور والاهمول بمديرية حزم العدين غرب المحافظة فجر الأربعاء.

المصادر أكدت أن التعزيزات تم استقدامها من محافظات صنعاء وعمران وصعدة بغرض اقتحام مناطق المقاومة الشعبية في جبهة الشعاور والاهمول في محاولة منهم لإطلاق قيادات حوثية كانت المقاومة قد ألقت القبض عليها قبل أيام بعد محاولة تسللها للمنطقة.

وذكرت المصادر أن عدداً من الأطقم المسلحة وصلت فجر الأربعاء منطقة العدن بني شبيب بمديرية حبيش المجاورة قادمة من خارج المحافظة في مهمة اجتياح المنطقة وتحرير قيادات كبيرة احتجزتها المقاومة.

يذكر بأن مقاومة الشعاور بحزم العدين كانت قد ألقت القبض في الأيام السابقة على قيادات حوثية قاموا بعملية تسلل فاشلة إلى أحد مواقع المقاومة،ويرجح من بينهم المسئول القتالي بالمحافظة المدعو "أبو رامي".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر