مسؤول:وفاة 27 بحمى الضنك من 2713 مصابا في شبوة

توفي أربعة أشخاص بعد اصابتهم بمرض حمى الضنك بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة .

وقال الدكتور صالح الحمصي منسق البرنامج الوطني مكافحة الملاريا بشبوة " ان الوضع الوبائي العام على مستوى شبوة يهدد بالانفجار في أي لحظة بعد تفشي وباء حمى الضنك في العديد من مديريات المحافظة .

واضاف الحمصي لــ"يمن شباب نت" ان عدد الاصابات المسجلة رسميا لدى مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بلغ (2713) منها 1335 اصابة بمديرية بيحان و 20حالة وفاة و 560 اصابة في مديرية حطيب منها 3 حالات وفاة و 150 حالة اصابة في مديرية عتق منها 4 حالات وفاة سجلت حالتين منها خلال اليومين الماضية .

وأكد ان البعوض الناقل للوباء مستوطن في المحافظة على مدار السنوات الماضية واستمرار تدفق الهجرة من القرن الافريقي تشكل احد المشاكل وذلك لتعرضهم للبعوض دون أي وقاية نتيجة انتشارهم في الشوارع ونيامهم في الطرقات .

وتابع قمنا بعمل دورات تثقيفية للباحثات والعاملات الصحيات والتربويات للنزول الى المنازل ومحاولة التخلص من مصادر توليد البعوض لانها حجر الزاوية وتشكل 70% من اساليب المكافحة ولكن الفترة قصيرة والموارد محدودة ونحن نعمل وفق الامكانيات المتاحة لدينا .

وشكر الاخوة القائمين على مؤسسة عتق للتنمية الخيرية والمجلس الاهلي عتق والسلطة المحلية بالمحافظة على حملة الرش التي دشنت اليوم بحضور السلطة المحلية ، داعيا الى تكاتف الجهود الشعبية والرسمية لمكافحة هذا الوباء الخطير .

وناشد وزارة الصحة والجهات الرسمية ومنظمات المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية واهل الخير للتدخل وتدارك هذا الوباء الذي اصبح يهدد كل ابناء المحافظة في ظل الظروف الحالية للمحافظة .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر