وزير الداخلية يكشف تورط الحوثيين في دعم خلايا إرهابية لتنفيذ اغتيالات

كشف وزير الداخلية احمد الميسري عن وقوف مليشيا الحوثي الانقلابية وراء تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت قيادات أمنية وعسكرية في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات المحررة تحت مسمى (تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين).
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء حيث أشار "أن وزارة الداخلية ألقت القبض على خلية إرهابية لتنفيذ اغتيالات وعمليات ارهابية في العاصمة المؤقتة عدن ممولة من ميليشيا الحوثي الإيرانية تم ضبطها في محافظة لحج خلال الأيام الماضية".
 
وقال الوزير الميسري "أن الخلية الإرهابية اعترفت بتلقيها تدريبات في محافظتي ذمار وصنعاء على أيدي قيادات حوثية لتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة للمواطنين واعترافها بتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات استهدفت قيادات عسكرية وأمنية".
 
 
وأفاد "أن الأجهزة الأمنية ستقوم بإحالة ملف القضية إلى النيابة العامة وغيرها من القضايا في ملف مكافحة الإرهاب" لافتاً "أن القضايا بالعشرات وهي قضايا مكتملة الأركان تحمل طابع سياسي وطابع إرهابي إلى النيابة العامة والقضاء للقيام بإجراءات التحقيق واستكمال الملفات تمهيداً لمحاكمتهم".
 
واشار وزير الداخلية الى انه سيتم الكشف خلال الأيام القادمة على نتائج التحقيقات وإطلاع الرأي العام على تلك النتائج بشفافية وبدون أي تحفظ، وقال "لن نتسرع في كشف ما لدينا من حقائق حتى يتم استكمال التحقيقات والإجراءات اللازمة والرفع إلى النيابة والقضاء للمحاكمة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر