للمرة الأولى منذ بدء الأزمة.. سفراء الاتحاد الأوروبي يزورون عدن

يزور عدد من سفراء الاتحاد الأوروبي، العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن)، وللمرة الأولى منذ بدء الأزمة اليمنية مطلع عام 2015م.

ويضم الوفد كلا من: رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن أنطونيا كالفو- بويرتا مع السفير الفرنسي كريستيان تستو ونائب السفيرة الهولندية جاب فان زيوم والمستشارة في السفارة الألمانية تانجا روي، وفقا لبيان بعثة الاتحاد الأوروبي"

وذكر البيان، أن الوفد سيناقش مع رئيس الوزراء معين عبد الملك سعيد ومسئولين حكوميين آخرين التحديات التي تواجه اليمن على المستوى السياسي والإنساني والاقتصادي والأمني. وفقا لبيان بعثة الاتحاد الأروبي في اليمن.

وأضاف، سيلتقي الوفد مع مسئولي السلطة المحلية وممثلين عن المجتمع المدني وناشطات نسويات وممثلين عن القطاع التجاري. كما تم أيضا التخطيط للقيام بزيارات إلى عدد من المرافق الصحية والمنشئات الاقتصادية في المدينة الساحلية.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تؤكد على دعم الاتحاد الأوروبي المستمر لليمن وشعبه وتشجيع الحكومة على اتخاذ خطوات هامة لإنعاش الاقتصاد اليمني وتحسين سبل العيش. ولترجمة ذلك على أرض الواقع، يجب أن تنتهي الحرب وأن يسود السلام كل أرجاء اليمن.

وشدد سفراء الاتحاد الأوروبي على دعمهم الثابت لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة ويواصلون حث جميع الأطراف على الانخراط بشكل بناء مع جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء من بين كبار المانحين لليمن خاصة في مجالات المساعدات الإنسانية والرعاية الصحية الأولية والأمن الغذائي وسبل المعيشة والصمود المعيشي في المناطق الريفية.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان التابعة للبرلمان الأوروبي جلسة استماع حول اليمن للاطلاع على أزمة حقوق الإنسان، صباح يوم الـ24 من كانون الثاني/ يناير الجاري، وذلك عملا بالفقرة 23 من قرار البرلمان الأوروبي حول اليمن والذي اعتمدته في الـ4 من تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي، ويقضي بالتزام البرلمان بإدانة العنف المستمر في اليمن .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر