الكثيري: التعليم الجامعي سينال النصيب الأكبر من حصة حضرموت من مبيعات النفط

أكد وكيل محافظة حضرموت، لشؤون الوادي والصحراء، عصام الكثيري، أن السلطة المحلية بالمحافظة أولت التعليم الجامعي النصيب الأوفر من الإمكانيات المتاحة لديها بهدف ترسيخ قواعد البنية التحتية للجامعة حديثة المنشأ.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقدته لجنة إدارة مشاريع وادي حضرموت والصحراء، الممولة من حصة المحافظة من مبيعات النفط، اليوم، بمدينة سيئون، برئاسة الوكيل الكثيري، لمناقشة مصفوفة المشاريع ذات الأولوية بحسب احتياجات المديريات.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مديري وأمناء عموم المديريات ومديري عموم عدد من المكاتب التنفيذية بالوادي والصحراء إجمالي المشاريع المتعثرة الممولة مركزيا في مجالات الكهرباء والمياه والصحة والتربية والتعليم والتعليم العالي ومياه الريف وغيرها من المشاريع البالغ نسبة تنفيذها 70 بالمائة وإعطائها أولوية التمويل من حصة مبيعات النفط المخصصة لكل مديرية بالوادي والصحراء.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد أكد الوكيل الكثيري خلال الاجتماع، على أهمية توزيع المشاريع بطريقة عادلة ومنصفة بين جميع المديريات.

وكلف الاجتماع مديري عموم المديريات تحديد المشاريع المهمة ذات الأولوية في مجال التربية التي بلغت نسبة تنفيذها أكثر من الـ50 في المائة ورفعها لمدير عام التربية والتعليم لمناقشتها وإقرارها ضمن المشاريع القادمة.

ودعا الكثيري، مديري عموم المديريات رفع مصفوفتين متكاملة الأولى منها تضم قائمة بالمشاريع ذات الأولوية الممولة من حصة حضرموت من مبيعات النفط، وأخرى للمشاريع الممولة من الصناديق الدولية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر