مقتل وإصابة 349 مواطنا بنيران الميليشيا منذ بدء الهدنة بالحديدة

[ ميناء الحديدة غربي اليمن ]

قالت خلية التنسيق في مركز العمليات المتقدم بمحور الحديدة العسكري، إنها رصدت 464 خرقا ارتكبته مليشيا الحوثي الانقلابية منذ سريان الهدنة في 18 ديسمبر الماضي وحتى تاريخ 9 يناير الجاري.

وأوضحت في تقارير لها، اليوم الجمعة، أن مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت 464 خرقا في محافظة الحديدة أدت إلى استشهاد 37 مواطنا وإصابة 312 آخرين جراحات بعضهم خطيرة.

وأكد مصدر عسكرية، أن الخروقات الحوثية مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة وتستهدف منازل المواطنين والأماكن العامة ومواقع الجيش.

وذكر أن الميليشيا مستمرة في تعزيز مواقعها الدفاعية عن طريق زراعة الألغام وحفر الخنادق والممرات البرية عند المداخل والمواقع الرئيسية.

وأشار إلى أن الميليشيا تهدف من خلال هذه الخروقات المتزايدة إلى استفزاز قوات الجيش الوطني والتحالف العربي في تعمد واضح منها لإفشال اتفاق ستوكهولم..

ودعا المصدر، مكتب المبعوث إلى اليمن، اتخاذ الخطوات اللازمة والجدية من اجل الضغط على ميليشيا الحوثي الانقلابية للتوقف فورا عن هذه الانتهاكات والخروقات والالتزام بالاتفاق الذي تقوده الأمم المتحدة بخصوص الحديدة.

وبدأت الهدنة، في 18/ديسمبر الماضي، في إطار اتفاق ستوكهولم، الذي رعته الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي الانقلابية، والذي ينص على انسحاب القوات العسكرية والمليشيات من مدينة وموانئ الحديدة، وتسليمها لقوات الأمن، وفتح الممرات الإنسانية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر