التلغراف: الهجوم الحوثي على "العند" يقوض بشدة الجهود الأممية للسلام في اليمن (ترجمة خاصة)

[ لحظة انفجار الطائرة الحوثية فوق قاعدة العند جنوبي اليمن- جيتي ]

رجحت صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية الشهيرة، أن يفاقم هجوم المتمردين الحوثيين الأخير الذي استهدف عرضاً عسكرياً للجيش اليمني بقاعدة العند، من تقويض جهود الأمم المتحدة للتوسط في اتفاق سلام لإنهاء الحرب الوحشية المستمرة منذ أربع سنوات في اليمن.
 
ونقلت الصحيفة عن نيك ووترز، المحلل في موقع Bellingcat المهتم بمجال التحقيقات قوله، إن طائرة الحوثيين بدون طيار تماثل وترتكز على نفس تصميم طائرة من نوع "أبابيل T " الإيرانية الصنع ..

وأشار إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت إيران قد زودت الحوثيين بالطائرة المسيرة، أو أن الحوثيين قاموا بتركيبها وصناعتها بناءً على تصميم إيراني.
 
وأكد المحلل ووترز بأنه "يبدو أن الهجوم؛ كان هجومًا مخططًا جيدًا، وتم تنفيذه بشكل جيد". لافتاً إلى أن الحوثيين من خلاله "كانوا يستهدفون الأفراد ذوي القيمة العالية من المتواجدين ضمن الحضور في ذلك المكان. حيث شنوا الهجوم على المنصة وليس منطقة العرض المحيطة بها".
 
ورجحت الصحيفة البريطانية، أن تكون عملية إطلاق الطائرة بدون طيار؛ تمت من على بعد مئات الأميال من منطقة يسيطر عليها الحوثيون. ليتم بعد ذلك إسقاطها فوق هدفها باستخدام إحداثيات GPS، أكثر من أن يكون جرى توجيهها من قبل مشغل ما.
 
ويشير المحلل ووترز إلى أن "نجاح الحوثيين في إسقاط طائرة بدون طيار في منتصف العرض العسكري يوحي بأن لديهم معلومات إستخباراتية معينة حول توقيت وموقع الاحتفالية".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر