الوفد الحكومي يحتج إلى نائب المبعوث بشأن تهديدات الحوثيين لأسرة "قحطان"

[ سور منزل السياسي "محمد قحطان" مكتوب عليه محتجز من قبل الحوثيين اليوم الاربعاء 9 يناير 2018 ]

قدم الوفد الحكومي في المشاورات اليمنية، احتجاجا إلى الأمم المتحدة، بشأن تهديدات مليشيا الحوثي لأسرة "محمد قحطان" بالاستيلاء على منزلهم بصنعاء.

وقال مسؤول ملف الأسرى في الوفد الحكومي هادي هيج في تغريدة على حسابه بتويتر، "أبلغت احتجاجي لنائب المبعوث الأممي معين شريم حول تهديد الحوثيين لأسرة المناضل ورجل السلام قحطان بإخراجهم من منزلهم بأي حُجةٍ من الحُجج أو لأي سببٍ كان".

 وأشار إلى أن ما قامات به جماعة الحوثي "يُخل باتفاقية ستوكهولم بشأن الأسرى".

وأضاف، أن المسؤول الأممي، وعد بالتواصل معهم (الحوثيين) بنفسه وسيكلف مكتبهم في صنعاء للمتابعة والرد علينا، ونحن منتظرون للنتائج".

وهددت ميلشيات الحوثي اليوم الأربعاء أسرة القيادي في حزب الإصلاح "محمد قحطان" حيث أمهلتهم ثلاثة أيام لمغادرة منزلهم في صنعاء للسيطرة عليه ما لم سيتم اقتحامه بالقوة.

 من جهته، دعا حزب الإصلاح الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن الى اتخاذ الموقف المناسب مما أقدمت عليه المليشيا الحوثية من عمل همجي بتهديد عائلة"قحطان".

والسياسي "محمد قحطان" مختطف لدى ميلشيات الحوثي الانقلابية منذ مارس /آذار 2015 وللعام الرابع على التوالي لم يسمح لأسرته بزيارته او التواصل معه، في عملية إخفاء قسري بشعة من قبل ميلشيات الحوثي والتي تختطف قيادات أخرى في الدولة بينهم وزير الدفاع الصبيحي.

في 12 ديسمبر/ كانون أول الماضي وقعت الأطراف اليمنية في السويد اتفاق في عدد من بنود بناء الثقة برعاية الأمم المتحدة، ومن بينها تبادل الاسرى والمختطفين وجاء اسم السياسي "محمد قحطان" في رأس القائمة التي ضمت 8200 مختطف، ولايزال الملف متعثر إلى حد الآن ولم تتم أي صفقة تبادل رغم مرور شهر على الاتفاق.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر