التحالف: مليشيا الحوثي تماطل في تنفيذ اتفاق السويد بشأن الحديدة

قال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، الاثنين،:"إن مليشيا الحوثي الانقلابية لا تزال تماطل في تنفيذ اتفاق السويد، واصفاً ما قامت به المليشيا في الحديدة بالمسرحية الهزلية الساخرة".
 
وأضاف المالكي خلال مؤتمر الصحفي"أن مليشيا الحوثي فسرت اتفاق السويد، بما يتوافق مع أهوائها،وأن إعلان المليشيا الإرهابية عن تسليم ميناء الحديدة لخفر السواحل ليس له أي علاقة بإدارة الموانئ اليمنية".

وأشار إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تثمّن الجهود التي يبذلها الجنرال باتريك، خصوصاً مع تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية في تطبيق اتفاق السويد..

وأوضح الانتهاكات الحوثية المتواصلة ومنها الاختراقات الحوثية التي بدأت في الدقائق الأولى من وقف إطلاق النار بتاريخ 28 ديسمبر 2018م، حيث بغلت اختراقات مليشيا الحوثي حتى اليوم 368 اختراقًا ومازالت مستمرة في أعمال الاختراق التي تخالف اتفاق السويد..مؤكداً دعم قيادة القوات المشتركة للتحالف للجيش الوطني اليمني الملتزم بوقف إطلاق النار.

وذكر أن هناك سلطات وهيئات حكومية وأمنية متواجدة في الموانئ اليمنية، تشمل الجمارك، وأمن المنشآت التي تتبع للوحدة الأمنية، ومؤسسة البحر الأحمر لإدارة ميناء الحديدة..موضحاً بأنه لم يكن هناك أي احترام للجنرال باتريك.

لافتا إلى أنه مليشيا الحوثي الإرهابية ما زالت تواصل أعمال حفر الخنادق، واستخدام سواتر ترابية للتمويه وتخزين الأسلحة في الخنادق.

وأخفقت اللجنة المشتركة لمراقبة وقف إطلاق النار في محافظة وموانئ الحديدة، برئاسة قائد فريق المراقبين الأمميين في التوصل إلى نتائج إيجابية ملموسة حتى اليوم.

ووصل المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، السبت الماضي، إلى العاصمة صنعاء، والتقى قيادات المليشيا الانقلابية، وتوجه اليوم، إلى الرياض للقاء الرئيس هادي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر