قبيل لقاء المبعوث الأممي.. الرئيس يعقد اجتماع استثنائي لمستشاريه بحضور نائبه ووزير الخارجية

عقد الرئيس عبدربه منصور هادي، مساء اليوم، اجتماعاً استثنائياً لمستشاريه بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ووزير الخارجية رئيس فريق المشاورات اليمنية بالسويد، خالد اليماني.

ووفقا لوكالة سبأ" فإن الاجتماع استعرض نتائج ومخرجات اجتماعه الأخير والوقوف على القضايا التي تناولها الاجتماع وآلية متابعتها ومستوى التنفيذ من خلال اللجان الإشرافية والميدانية المشكلة لهذه الغاية والهادفة إلى إيجاد الإدارة الكفؤة والفاعلة لاتفاق ستوكهولم انطلاقاً من مسؤوليات الحكومة الشرعية، وفقاً والدستور والمرجعيات الثلاث عن استلام وإدارة وامن المحافظات من المليشيات الانقلابية والتي تبدأ بتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة وما يليها من اتفاقات.

وذكرت أن الرئيس وضع الجميع أمام مستجدات الأوضاع بصورة عامة، والتفاف أبناء شعبنا اليمني وقواه ونخبه الحية خلف قيادته الشرعية ومشروع اليمن الاتحادي الجديد، وتعرية قوى التمرد والانقلاب التي لا تمثل الْيَوْم الا جماعات محدودة مرتبطة بمصالح نفعيه وعقائدية بمخطط إيران تجاه المنطقة.

كما استعرض الرئيس لقاءاته مع عددا من سفراء الدول الراعية والأعضاء بمجلس الأمن الدولي، والتأكيد عن رغبة الحكومة الشرعية الدائمة بتحقيق السلام لمصلحة الشعب اليمني، والمرتكز على المرجعيات الثلاث.

وقدم في الاجتماع الملاحظات الهادفة الرامية إلى تعزيز جهود الحكومة الشرعية على الأرض لتعزيز الانتصارات الميدانية التي أجبرت الانقلابيين للجنوح نحو السلام - ظاهرياً رغم عدم جديتهم أو صدق نواياهم كما هو عهدهم في نغض الوعود والعهود.

يأتي ذلك قبيل لقاء الرئيس هادي بالمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الذي بدء جولة جديدة السبت الماضي، وغادر اليوم صنعاء متوجها إلى العاصمة السعودية الرياض.

وكان الرئيس قد شدد أمس الأحد، على ضرورة انسحاب الحوثيين من موانئ ومدينة الحديدة، متهما الميليشيات بالمماطلة في تنفيذ اتفاق ستوكهولم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر