أمين عام حزب الإصلاح يلتقي السفير الصيني لدى اليمن

التقى الأمين العام لحزب الإصلاح عبد الوهاب الانسي، يوم الخميس، كلاً من السفير الصيني لدى اليمن "كانغ يونغ" ونائب رئيس البعثة الصينية "جين هوي".

وفي اللقاء أشاد السفير الصيني بالمشاركة الفاعلة للإصلاح في مؤتمر الحوار العربي والحزب الشيوعي الصيني ..مؤكداً أن هذه اللقاءات ستعزز العلاقة بين الحزب الشيوعي الصيني والتجمع اليمني للإصلاح. حسبما ذكر موقع الحزب "الصحوة نت".

وقال "كانغ يونغ" إن الصين دولة وشعب وإعلام يتابعون الوضع في اليمن، ويحملون الكثير من المشاعر الودية تجاه اليمنيين، مؤكداً في الوقت ذاته وقوف الصين مع اليمن من أجل الوصول إلى حل سلمي دائم وفقاً للمرجعيات الثلاث.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمر بها اليمن، جراء الانقلاب الحوثي على الشرعية، وعلى ما اتفق عليه اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وكذا الاتفاق الأخير الموقع بين الشرعية والانقلاب في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وأكد الآنسي، على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الشرعية والانقلابين وفقاً للمرجعيات الثلاث المعتمدة، ووفق قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وعلى رأسها القرار 2216 والقرار ????، وتنفيذها بعيدا عن التأويلات المغلوطة ومحاو?ت الالتفاف عليها من قبل الانقلابين، مثمناً بالدور الصيني الداعم لمباحثات السويد ممثلة بالسفير الصيني.

وكان الآنسي قد شارك في نوفمبر الماضي على رأس وفد من حزب الإصلاح مع مجموعة من الأحزاب اليمنية والعربية في  المؤتمر الذين انعقد في مدينة هاتغتشو، في الدورة الثانية لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب السياسية في الوطن العربي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر