استعدا للمرحلة الثانية من اتفاق السويد.. الحكومة تجهز 5 آلاف جندي لتأمين مدينة الحديدة

[ قوات حكومية يمنية أثناء عملية تحرير الحديدة (أرشيف) ]

كشف المتحدث باسم لواء العمالقة وضاح الدبيش أن الحكومة الشرعية تجهز أكثر من 5 آلاف رجل أمن لإحلالهم مكان مليشيا الحوثي والقوات الحكومية في الحديدة، بحسب ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية.
 
وأضاف "أن غالبية الجنود سيكونون من منتسبي أجهزة الأمن المركزي والشرطة قبل الانقلاب الذين أقصتهم المليشيا من وظائفهم بعد سيطرتها على الحديدة، وجميعهم يتمتعون بخبرات عسكرية وتدريب عال.
 
وأوضح الدبيش "أن هذه القوات ستملأ الفراغ بعد انسحاب الحوثي من الحديدة ومديرياتها؛ وفقاً لاتفاقية السويد على مرحلتين، وستكون من مهامها تأمين مداخل ومخارج المدينة والمحافظة والمنشآت الحكومية.
 
ولفت إلى أن تلك القوات جاهزة وتم رفدها بكافة الإمكانات العسكرية والمتطلبات الأمنية لتنفيذ مهامها، متوقعاً أن يتم استدعاؤها عقب عقد اجتماع اللجنة المشتركة والشروع في نزع الألغام الحوثية.
 
من جانبه أكد القيادي في ألوية العمالقة لعقيد مأمون المهجمي "أن الخروقات لم تتوقف، وكثفت هجماتها التي شملت مركز المدينة والمديريات التابعة له، واستخدمت في هجماتها مختلف أنواع الأسلحة" واعتبر أن تراجع هجمات الحوثيين بعد الهدنة، لا يعود إلى التزامهم، بل إلى سحب عناصرهم لتغطية الفراغ في جبهات أخرى، فيما بقية العناصر لا تزال تمارس الاعتداء بشكل يومي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر