الجيش يعلن إسقاط طائرة مُسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي في "مأرب"

[ حطام الطائرة المسيرة التي تم اسقاطها من قبل الجيش في مأرب ]

أعلن الجيش الوطني، اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرة مُسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

وقال موقع "سبتمبر نت"، الناطق باسم الجيش، إن أبطال اللواء 26 ميكا تمكنوا من اسقاط الطائرة، ظهر اليوم، في المناطق الواقعة بين مديريتي حريب والجوبة جنوبي المحافظة.

واضاف: "تبين بعد فحص حطام الطائرة المسيرة، والتي كانت تحمل متفجرات، انها إيرانية الصنع".

وتتهم الحكومة الشرعية ومعها التحالف العربي بقيادة السعودية، دولة إيران بتزويد الانقلابيين الحوثيين بالسلاح النوعي، بما في ذلك الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.

ويقول الحوثيون أنهم من قاموا بتصنيع هذه الطائرات. لكن تقارير دولية لمؤسسات بحثية تعنى بالسلاح أكدت أن فحص قطع غيار بعض الصواريخ والطائرات المسيرة أثبت أن أيران ضالعة في تهريب السلاح النوعي إلى عملائها الحوثيين في اليمن.   

وعمدت مليشيا الحوثي إلى استخدام هذه الطائرات، للتعويض عن سلاح الجو الذي تم تدميره من قبل التحالف منذ اعلان تدخله في اليمن لاستعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب الحوثي، أواخر مارس/ آذار 2015.

وتمكن الجيش من اسقاط العشرات من الطائرات الحوثية المُسيّرة في مختلف الجبهات.

واواخر ستمبر/ أيلول الماضي، أعلن التحالف، اسقاط طائرة مُسيرة حوثية في سماء العاصمة المؤقتة عدن، بالقرب من قصر المعاشيق، لأول مرة منذ تحريرها أواخر 2015.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر