روسيا تعتبر اتفاق استكهولوم خطوة هامة سيقود لتفاهمات يمنية جديدة

اعتبرت روسيا، اتفاق استكهولوم، الموقع بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، يوم الخميس الماضي، خطوة هامة، مشددة على ضرورة تنفيذ ذلك الاتفاق كونه سيقود لتفاهمات جديدة.

جاء ذلك على لسان، السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، خلال لقاءه اليوم نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، حيث عبر عن سعادته بعقد مشاورات السلام في استوكهولم، وما خرج عنها من اتفاقات.

واعتبر السفير الروسي اتفاق استكهولوم، "خطوة هامة في الطريق الصحيح، وأن الالتزام بتنفيذ ما خرجت به المشاورات سيقود إلى المزيد من التفاهمات حول مختلف القضايا التي ستبحث في الجولات القادمة، وصولاً الى تحقيق السلام الشامل في اليمن.

وكان اللقاء قد تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وأهمية التنسيق الدائم والتشاور بينهما في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وأكد نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، على أهمية تنفيذ الاتفاقات التي نتجت عن مشاورات السلام التي عقدت في مدينة استوكهولم السويدية، وإلزام الانقلابيين بتنفيذها.

وجدد الحضرمي، حرص الحكومة الاستمرار في الانخراط بايجابية في مساعي المبعوث الاممي الى اليمن بغية تخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني التي تسببت بها المليشيا الحوثية جراء انقلابها على الشرعية.

كما أكد الحضرمي على أهمية دعم جهود المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى اليمن ومساعية نحو السلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن لاسيما القرار رقم 2216.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر