وزير الثروة السمكية ووكيل أول محافظة تعز يدشنان توزيع قوارب للصيادين بمديرية ذوباب

دشن وزير الثروة السمكية فهد كفاين ومعه وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، اليوم الجمعة، توزيع دفعة من القوارب على الصيادين المتضررين من الحرب في مديرية ذوباب وباب المندب جنوبي غرب تعز.
 
وأكد وزير الثروة السمكية خلال التوزيع اهتمام القيادة السياسية بالصيادين الذين تضرروا جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية..مشيراً إلى أن الثروة السمكية لا تقل أهمية عن الثروة النفطية وان الوزارة لها خطة ومصفوفة من المشاريع التنموية في مجال المصائد البحرية .
 
وأشاد كفاين بدور أبناء تعز البطولي في دحرالمليشيا الانقلابية والتحام أبناء المحافظة مع إخوانهم من محافظات عدن ولحج وأبين والأشقاء في التحالف العربي في معركة واحدة لتطهير باب المندب من المليشيا الانقلابية والذي كان يهدد الأمن القومي والملاحة الدولية .
 
ووعد الوزير بزيارات قادمة لعدد من المديريات لتدشين العديد من المشاريع المتعلقة بالثروة السمكية في المخا وذوباب والخوخة وحتى ميدي، بمحافظة حجة (شمالي غرب اليمن).
 
من جهته أشاد وكيل أول محافظة تعز بالجهود التي تبذلها وزارة الثروة السمكية في دعم الصيادين في مديرية ذباب التي تعتبر من أهم المديريات في تعز كونها تمثل العمق الاستراتيجي لليمن والمنطقة وتشرف على أهم المضايق البحرية..
مشيراً إلى التوجيهات التي وجهها إلى إدارة الأشغال ومدراء المديريات بسرعة رفع الدراسات لجميع المشاريع التي تضررت كالمجمع الحكومي وإدارة أمن ذباب ومختلف مؤسسات الدولة في قطاع التعليم والصحة والمياه والكهرباء ومراكز الصيادين ومقرات المحاكم والنيابات وستكون ضمن أولويات الحكومة والسلطة المحلية في العام????م.
 
الى ذلك قام وزير الثروة السمكية ومعه وكيل أول محافظة تعز وعدد من وكلاء وزارة الثروة ورئيس هيئة المصائد البحرية خالد الشمسي ومدير عام مديرية ذباب العقيد محمدالشاعري ومدير مكتب الثروة السمكية حسن المنصوب بزيارة المجمع الحكومي وإدارة الأمن والمستشفى والنادي الرياضي وعدد من المدارس ومقر اللوء?? للاطلاع على حجم الدمار والأضرار التي لحقت بها جراء الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي على المخا وذباب وباب المندب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر