عاجل

مجلس الأمن الدولي يفشل في تمرير مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة بعد فيتو أميركي

اللجنة الوطنية: رصد5575 حالة انتهاك لحقوق الإنسان خلال العام 2018م

أعلنت اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، أن عدد حالات الانتهاك التي قامت برصدها وتوثيقها والتحقيق فيها خلال العام الحالي 2018م بلغت (5572) حالة ادعاء بانتهاك حقوق الإنسان.

وقالت اللجنة في بيان صحافي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وصل"يمن شباب نت" نسخة منه، إنها رصدت وحققت في 1762 حالة استهداف مدنيين منهم 704 قتيل و1058 جريح، من بينهم 196 امرأة و413 طفل.

 وأضافت، تم الرصد والتوثيق والتحقيق في 643 حالة إخفاء قسري واعتقال تعسفي وتعذيب، و132 حالة زراعة ألغام فردية ومركبات سقط فيها 137 ضحية بينهم 33 طفل و13 امرأة. كما تم رصد وتوثيق والتحقيق في 78 حالة قتل خارج القانون، و 107 واقعة تجنيد أطفال، و4 وقائع استهداف طواقم طبية، بالإضافة إلى 21 واقعة تفجير منازل.

 كما حققت اللجنة في 5 وقائع قصف مدنيين بطائرات بدون طيار، و9 حالات استهداف وتدمير للأعيان الثقافية والتاريخية".وفقا للبيان.

وأشارت اللجنة إلى أنها وضعت ضمن أولوياتها الوصول إلى أكبر عدد من الضحايا في جميع محافظات الجمهورية التي تحدث فيها انتهاكات لحقوق الإنسان.

ودعت اللجنة الوطنية جميع ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في عموم المحافظات اليمنية، وكذا جميع المهتمين برصد وتوثيق الانتهاكات إلى التواصل مع اللجنة الوطنية عبر راصديها أو مكاتبها في عدن وتعز، والإبلاغ عن أي انتهاكات تقع على أي ضحية من أي جهة كانت.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر