الأشول: العام القادم سيشهد افتتاح 22 مشروع لتنمية مهارات الشباب

أكد  وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول، أنه سيتم العام القادم الاعلان عن تنفيذ 22 مشروع تطويري على مستوى المحافظات اليمنية، يهتم بتنمية الشباب وتأهيل قدراتهم بما يلبي احتياجات سوق العمل المهنية والفنية.

وأشار الوزير في اللقاء الموسع الذي عقد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مجلس قيادة الوزارة بعدن، الى أن أبرز خطط التفعيل تكمن في إنشاء كليات مجتمع جديدة على مستوى المحافظات اليمنية وتفعيل القروض المقدمة من الصناديق الدولية التي دعمت اليمن.

وشدد الأشول وفقا لوكالة سبأ، على أهمية بناء القدرات المؤسسية للوزارة من خلال تدريب وتاهيل الكادر الوظيفي ضمن المعايير الحديثة وتطوير اللوائح والانظمة واستكمال البنية التحتية للوزارة. مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى إعداد خطة لتفعيل كافة القطاعات في مختلف الجوانب.

وأوضح الوزير بان الوزارة تسعى الى تنفيذ برامج خاصة لخدمة التعليم الفني والتدريب المهني تتمثل في تأهيلهم لسوق العمل وريادة الاعمال وتمكنهم في تنفيذ مشاريعهم الخاصة.

مبينا بان الوزارة تهدف خلال المرحلة القادمة في تنفيذ خطتها التطويرية للعملية التعليمية وتحسين المخرجات الاساسية في مختلف القطاعات المتمثلة في قطاع الجودة والمعايير وقطاع التخطيط والمشاريع, وتفعيل وحدة تنفيذ المشروعات الخارجية التي سيكون لها بصمات في تنفيذ مشاريع التطويرية والتحسينة لقطاع التعليم الفني والمهني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر