اجتماع وزاري يقر تشكيل لجنة تصوّر لدعم النازحين داخليا في الدول العربية

[ باعوم والكمّال في اجتماع وزراء الصحة والشؤون الاجتماعية العرب ]

أقر الإجتماع المشترك لمجلسي وزراء الشؤون الإجتماعية والصحة العرب المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية، تشكيل لجنة من مجلسي وزراء الشؤون الإجتماعية، والصحة العرب، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية؛ لإعداد تصور حول دعم النازحين داخلياً في الدول العربية. 

وناقش الاجتماع الذي شارك فيه وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، والشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة إبتهاج الكمال، مجموعة من القرارات وعلى رأسها الإستراتيجية العربية لكبار السن المقرر رفعها إلى القمة العربية في دورتها العادية القادمة، ودعم جمهورية الصومال وإعداد تصور للدعم وتحديد موعد لزيارة الأراضي الصومالية. 

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل على أهمية الاستراتيجية العربية لكبار السن ودعم بلادنا لكافة الآليات الداعمة لاقرار الاستراتيجية وتطبيقها على ارض الواقع. وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وشددت على ضرورة مناقشة واقرار سياسات الحماية الاجتماعية المتعددة الأبعاد في الدول العربية التي تمر بحالات النزاع او تلك المتأثرة من النزاعات وبما يضمن توفير الحماية الاجتماعية لكافة الشرائح الاجتماعية المتضررة من الحروب والنزاعات.

واستعرض وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم الاوضاع الصحية في بلادنا والآثار التي طالت القطاع الصحي نتيجة انقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من ايران على مؤسسات الدولة.

وأعرب المجلس عن قلقة إزاء الأزمات الاجتماعية والإنسانية التي تواجه الدول العربية..مؤكدة على أهمية سياسات الحماية الاجتماعية في معالجة القضايا والتحديات الإقليمية والوطنية، والتأكيد على دور النظم الصحية المرنة في تعزيز الحماية الصحية الاجتماعية والمالية والتعجيل بالتقدم نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر