عبر طائرة إثيوبية.. نقل 50 جريحاً حوثياً من مطار صنعاء إلى مسقط

[ بعض من جرحى الحوثيين في مطار صنعاء اليوم الإثنين 3 ديسمبر 2018 ]

نقلت وكالة "الأناضول" مصدر ملاحي في مطار العاصمة اليمنية صنعاء، الإثنين، إن الأمم المتحدة أجلت 50 جريحا حوثيا، إلى سلطنة عمان، عبر طائرة مدنية مؤجّرة تابعة للخطوط الإثيوبية.
 
وأفاد المصد "أن الطائرة أقلعت من المطار وعلى متنها 50 جريحا بالإضافة إلى 50 من مرافقيهم" وأشار إلى أن الطائرة توجهت إلى العاصمة العمانية مسقط.
 
وأضاف "أن الجرحى الحوثيين كانوا قد وصلوا إلى المطار عند الساعة الـ9 صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة صنعاء، دون أن يورد تفاصيل إضافية عن هويتهم".
 
وكان التحالف أعلن في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين تسهيله لعملية نقل جرحى الحوثيين مع مرافقيهم إلى مسقط اليوم عبر طائرة تابعة للأمم المتحدة، وذلك بطلب من المبعوث الأممي وبتنسيق مع الحكومة الشرعية اليمنية، وأوضح الناطق باسم التحالف العقيد المالكي أن طائرة أممية ستقوم بإخلاء الجرحى، يرافقهم 50 مرافقاً و3 أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة من صنعاء إلى مسقط.

وملف جرحى الحوثيين، كان السبب من أسباب فشل مشاورات جنيف في مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، حين رفض الحوثيون التوجه إلى جنيف للمشاركة في المشاورات بعد أن رفض التحالف إجلاء الجرحى.

ووصل اليوم الإثنين إلى صنعاء اليوم مارتن غريفيث مبعوث الأمم المتحدة الخاص اليمن، لمرافقة وفد ميلشيات الحوثي الانقلابية أثناء مغادرتهم إلى السويد لحضور المشاورات، في ثاني زيارة خلال أقل من أسبوعين لضمان حضور مفاوضي ميلشيات الحوثي خلال الأسبوع الجاري برعاية الأمم المتحدة.

نقلت وكالة "رويترز" عن مصدران مطلعان إن المحادثات قد تبدأ يوم الأربعاء بعد أن قام مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن جريفيث بزيارات مكوكية بين الطرفين بهدف تلافي ما حدث في الجولة السابقة التي انهارت في سبتمبر أيلول بعدما لم يحضر الحوثيون.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر