التحالف: طائرة أممية ستنقل اليوم 50 جريحا حوثيا مع مرافقيهم من صنعاء إلى مسقط

[ متحدث التحالف العقيد تركي المالكي ]


وافق التحالف العربي، على طلب المبعوث الأممي مارتن غريفيث، السماح لطائرة أممية بنقل 50 جريحا من مليشيا الحوثي اليوم الاثنين.
 
ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف تلقت طلب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفث بتسهيل إجراءات إخلاء عدد (50) من الجرحى المقاتلين من مليشيا الحوثي المسلّحة إلى (مسقط) لدواعي إنسانية".

وأوضح أن الطلب جاء ضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد التي يرعاها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفث.

وذكر المالكي، أن طائرة تجارية تتبع للأمم المتحدة ستصل يوم اليوم الاثنين إلى مطار صنعاء لإخلاء الجرحى المقاتلين يرافقهم عدد (50) مرافق وعدد (3) أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة من (صنعاء) إلى (مسقط) بعد استكمال كافة الإجراءات والتنسيقات الخاصة بذلك.

وظل موضوع نقل الجرحى الحوثيين العقبة التي تهدد بدء مشاورات السويد المرتقبة، بعد تصريحات صحيفة في الأيام الماضية، عن رفض الشرعية تسفير الجرحى قبل تسليم كشوفات بأسمائهم ونية الحوثيين نقل جرحى إيرانيين وأخرين من حزب الله.

وكانت مشاورات جنيف في سبتمبر الماضي، فشلت عقب رفض الحوثيين الحضور، ووضعهم اشتراطات تتعلق بألية نقلهم برفقة جرحى من مسلحيهم لم يكشفوا عن هوياتهم.

ومن المتوقع أن تبدأ مشاورات السويد غدا الثلاثاء، فيما تحدث مصادر صحفية أمس ‘ن تأجيلها إلى الخميس القادم.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر