مجاميع مسلحة تابعة للواء 35 تعرقل تنفيذ اتفاق رفع النقاط المستحدثة جنوبي تعز

[ ارشيفية ]

أفشلت مجاميع مسلحة تابعة للواء 35 مدرع، يوم الأحد، تنفيذ اتفاق رفع النقاط المستحدثة على خط "تعز- التربة -عدن" جنوبي محافظة تعز .

وقال مصدر أمني لـ"يمن شباب نت": إن القوة الأمنية التي تولت تطبيق اتفاق رفع النقاط المستحدثة، تسلمت نقطة واحدة من اللواء 35 مدرع، و ثلاث نقاط عسكرية من اللواء 17 مشاة .
 
وأضاف، أن قوات الأمن الخاصة والشرطة العسكرية، تسلمت مهام تأمين نقاط مدرسة خالد، ومفرق جبل حبشي، ونقطة الكريمي أسفل منطقة نجد قسيم من قوات اللواء 17 مشاة، بعد إخلاء المواقع بشكل كامل.
 
وأكد المصدر أن اللواء 35 مدرع قام بتسليم نقطة مدخل التربة لقوات الأمن الخاصة، ورفع نقاط " الصافية والكدم ورون الشرجبي ومفرق يفرس"، إلى جانب الطريق، بكافة عتادها .
 
وأكد المصدر أن نقطتي "السمسرة و البيرين" التي ارتكبت العديد من الانتهاكات، وكان أخرها تصفية أحد أفراد الجيش الوطني العائدين من جبهة الساحل، الأسبوع الماضي، رفضتا توجيهات التسليم، وعززت من تمركزهما حول النقطة.
 
وقال المصدر، إن قيادات تعز الأمنية والعسكرية، كانت قد اتفقت، أمس الأول السبت، في اجتماع مطول عقد بالعاصمة المؤقتة عدن، على عدة قضايا، من بينها إقرار آلية تنفيذية لاتفاق الخيامي المبرم الشهر الماضي.
 
وتعهدت القيادات العسكرية بتسليم جميع النقاط العسكرية من مدخل مدينة التربة إلى منطقة نجد قسيم، لقوات الأمن الخاصة والأمن العام، وتسليم النقاط العسكرية من الضباب إلى مدينة تعز لقوات الشرطة العسكرية.وفقا للمصدر.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر