اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان

التقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، برئاسة القاضي، أحمد المفلحي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أندرو غيلمور، الذي يزور المدينة على رأس وفد يضم مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا محمد النسور، ومدير مكتب المفوضية في اليمن العبيد أحمد العبيد.
 
وخلال اللقاء، أكد القاضي المفلحي، استعداد اللجنة التعاون مع كافة الهيئات التابعة للأمم المتحدة، بكونها جهة مستقلة، بما يضمن حماية حقوق الضحايا.

كما استعرض مع أعضاء اللجنة نتائج النزول الميداني الأخير إلى عدد من المحافظات اليمنية، للاطلاع على وضع حقوق الإنسان، ومناطق الانتهاكات، ولقاءاتها بنزلاء السجون والاستماع إلى أحوالهم.
 
وأبدى القاضي المفلحي استعداد اللجنة تنفيذ أي نزول إلى أي منطقة يمنية لرصد وتوثيق أي انتهاكات لحقوق الإنسان فيها ..

وأعرب عن أمله في أن تفي المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالتزاماتها ووعودها للجنة خلال الفترة المقبلة، وأن يحث الوفد جميع الأطراف على التعامل مع اللجنة الوطنية وتسهيل تحركاتها للوصول إلى جميع الضحايا في أي منطقة.
 
من جانبه أشار مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إلى إطلاعه والوفد المرافق له على أعمال اللجنة الوطنية للتحقيق، وأنشطتها وزياراتها الميدانية إلى مناطق الانتهاكات في اليمن.. منوهاً بحرصها على الوصول إلى الضحايا لتوثيق انتهاكاتهم وبما يسهم في حماية حقوقهم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر