‏قيادي في حزب الإصلاح: أي اتفاقات جزئية في جغرافيا محدودة هي زائفة وهشة

[ رئيس إعلامية الإصلاح علي الجرادي في حوار سابق مع قناة "يمن شباب" ]

قال رئيس إعلامية حزب الإصلاح على الجرادي "إن السلام العادل والشامل وفق القرارات الدولية ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وحدها من يصنع استدامة واستقرار".
 
وأضاف في تغريدة بحسابة على موقع "تويتر" اي اتفاقات جزئية في جغرافيا محدودة هو اتفاق زائف وهش ويندرج ضمن التكتيكات العسكرية التي يجيدها الانقلاب لالتقاط الانفاس واعادة التموضع.
 
وأمس الجمعة شدد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث على "ضرورة أن تنخرط الأمم المتحدة الان وبشكل عاجل، في مفاوضات تفصيلية مع الأطراف للقيام بدور رئيسي في ميناء الحديدة، وأيضا على نطاق أوسع" عقب زيارة له إلى مدينة الحديدة (غرب اليمن) هي الأولى له.
 
وأضاف في بيان نشره مكتبه بعد زيارته مدينة الحديدة "أن هذا الدور للأمم المتحدة سيحافظ على خط الإمداد الإنساني الرئيسي الذي يبدأ من هنا ليخدم الشعب اليمني" وأعر ب أن يسهم هذا الدور أيضاً في الجهود الدولية لزيادة قدرة وفاعلية الميناء" حسب قوله.
 
وتوجه اليوم السبت المبعوث الاممي الى الرياض للقاء مسؤولين في الحكومة بحسب ما أعلن مصدر في الأمم المتحدة السبت، بعد اجتماعه مع قيادات الحوثيين في صنعاء.

ويعمل غريفيث على الترتيب لمفاوضات السويد المقبلة بين الأطراف اليمنية والذي من المتوقع أن تنعقد في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر/ كانون أول المقبل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر