طلاب يمنيين مبتعثين في المغرب يشكون من إيقاف دراستهم

[ وقفة احتجاجية للطلاب أمام السفارة اليمنية في الرباط ]

شكا طلاب يمنيين مبتعثين في المملكة المغربية من إيقاف دراستهم من قبل وزارة التعليم العالي اليمنية، مطالبين بالتحرك العاجل لحل مشكلتهم.

وقال الطلاب في شكوى حصل "يمن شباب نت" نسخة منه" إن وزارة التعليم العالي أصدرت قرارا بوقف التعليم إلا بأذن منها، وأنها لم تتجاوب معهم منذ ثلاثة أشهر، حيث اقترب الفصل الدراسي على نهايته، في حين أنهم لا يتلقون التعليم  بسبب القرار.

وأوضحوا "نحن طلاب الاستمرارية الحاصلين على شهادة البكالوريوس من الجامعات المغربية بتفوق للعام 2017/2018 وقد حصلنا على موافقة من الجامعات في المملكة المغربية الشقيقة من أجل مواصلة الدراسة ضمن المقاعد المجانية (ليس لها أي علاقة بمقاعد التبادل الثقافي) بعد اجتيازنا لاختبارات القبول لدى الجامعات المغربية، وتمت الموافقة على التحاقنا بالدراسة شرط إيصال ملفاتنا عبر السفارة اليمنية، وقطعنا شوط في الدراسة ولكن تم إخراجنا من الجامعات".

وأضافت الشكوى"قمنا بوضع ملفاتنا بداية شهر يوليو من العام الجاري، ولكن وللأسف الشديد نكتشف بعد مضي حوالي ثلاثة أشهر أن ملفاتنا موقفة في الوكالة المغربية للتعاون الدولي بتوجيه من السفارة اليمنية بالرباط بحجة وجود مذكرة رسمية من قبل وزارة التعليم العالي بإيقاف مواصلة الدراسة، واشتراط حصولنا على إذن منها".

وطالبوا وزارة التعليم العالي ووزارة التعليم الفني والمهني وسفارة اليمن في المغرب بالتحرك العاجل من أجل حل مشكلتهم في أسرع وقت ممكن تطبيقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وعدم تركهم عرضة للضياع كونهم يمروا بأوضاع سيئة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر