مقتل ستة جنود وإصابة 30 آخرين بينهم مدنيين في تفجيرين انتحاريين بمدينة المكلا

[ أثار تفجير انتحاري غرب المكلا – 18 يوليو -2016 ]

قال مصدر طبي بمستشفى ابن سينا الحكومي بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت " إن حصيلة ضحايا التفجيرين اللذين وقع اليوم الاثنين غرب مدينة المكلا ارتفعت مقتل ستة جنود وإصابة 30 آخرين ".


وأوضح المصدر الطبي لـ"يمن شباب نت"أن من بين الجرجى ثمانية مدنيين اصيبوا في التفجيرين، حين كانوا بالقرب من المكان .


وكان انتحاريين يقودان سيارتين مفخختين فجرا نفسيهما صباح اليوم الاثنين في نقطتين للجيش اليمني في منطقة بروم والغبر في الجهة الغربية لمدينة المكلا .

وأما قيادة المنطقة العسكرية الثانية فأوضحت في بيان لها أن عناصر إرهابية قامت بمهاجمة نقاط عسكرية في كل من الغبر وبروم مستخدمة في سيارتين الأولى"غازلة التي تنقل الأسماك" في مهاجمة نقطة الغبر، والأخرى "باص" في نقطة بروم .


وأشارت قيادة الجيش أن الجنود تمكنوا من التصدي للسيارتين وأجبروهن على عدم اجتياز الحاجز الأمني،لافتاً إلى  أن ستة جنود قتلوا وأصيب 18 آخرين في التفجيرين .
وأوضحت أنه شكلت لجنة للتحقيق في الحادثة .
 

وحتى اللحظة لم تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرين .

وتأتي هذه التفجيرات عقب تفجيرات مماثلة تبناها تنظيم داعش، استهدفت في 27 يونيو الماضي مواقع ونقاط عسكرية، خلفت مقتل 48 من قوات الجيش وإصابة 38 آخرين .

وكان تنظيم داعش تنبى  عمليتين انتحاريتين في مايو الماضي بمدينة المكلا استهدفتا موقعاً لجيش بمنطقة خلف والعملية الثانية معسكر النجدة بمنطقة فوة غربي المدينة أثناء طابور لمجندين جدد  ، وسقط خلال تلك العمليتين أكثر 40 قتيلاً  وأكثر من 70 جريحاً .

وقاد الجيش في نهاية أبريل الماضي حملة عسكرية مدعومة من قوات التحالف تمكن من خلاله إلى استعادة السيطرة على مدينة المكلا وطرد  مسلحي تنظيم القاعدة الذين حكموا المدينة  لأكثر من عام .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر