الرئيس هادي يوجه وزير الخارجية بالتعاطي البناء مع جهود السلام

[ الرئيس يلتقي وزير الخارجية ويحث على مواكبة المتغيرات ]

حث الرئيس عبدربه منصور هادي قيادة وزارة الخارجية على أهمية إعداد الرؤى والتصورات الآنية والمستقبلية، لمواكبة جملة التطورات والتحولات والمستجدات على الساحة الوطنية، والمتصلة بطبيعة الأوضاع والمتغيرات في إطار مساعي السلام التي يتطلع إليها شعبنا، والمرتكزة على المرجعيات الثلاث.

ووجه الرئيس خلال استقباله، مساء اليوم، بمقر إقامته بكليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية وزير الخارجية خالد اليماني بأهمية اضطلاع قيادة الوزارة وأجهزتها المختلفة بالمهام المناطة بها لمواكبة الواقع ومستجداته المتوالية؛ للتأكيد على جهود وفاعلية الدبلوماسية اليمنية التي تواجه ملفات صعبة ومعقدة وفي ظروف استثنائية. وفقا لوكالة "سبأ"

من جانبه اطلع الوزير اليماني الرئيس على جملة المستجدات والمهام والملفات التي تقوم الوزارة وتعكف على إنجازها والمتضمنة جوهر السياسة الخارجية اليمنية المستندة على توجيهاته والمتسقة مع تطلعات شعبنا اليمني.

كما اطلع وزير الخارجية، الرئيس على جهود السلام ونتائج التواصل واللقاءات مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

في السياق، وجه الرئيس بالتعاطي البناء مع كل جهود السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث والهادفة لإنهاء الانقلاب، وكل ما ترتب عليه واستعادة الدولة ومؤسساتها واستئناف العملية السياسية من حيث توقفت قبل الانقلاب.

ومن المقرر أن يتجه المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، إلى صنعاء غدا الإربعاء، للقاء الانقلابيين لبحث بدء جولة مشاورات جديدة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر