الحديدة: الجيش الوطني يحاصر مدينة "الصالح" تمهيدا لتحريرها

[ الجيش يتقدم إلى محيط مدينة الصالح بالحديدة ]

أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم الجمعة، تقدمها في مدينة الحديدة (غربي اليمن)، بعد هدوء استمر لساعات.

وقال المركز الإعلامي للعمالقة، إن "قوات الجيش تمكنت من التقدم نحو مدينة الصالح الإستراتيجية، وأطبقت الحصار عليها من عدة جيهات، تمهيدا لتحريرها من سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، التي حولتها إلى ثكنات عسكرية".

وأوضح أن مليشيا الحوثي تعمل على التمترس في المناطق المُكتضة بالسكان وتحول منازل المواطنين والمؤسسات العامة والمصانع والمباني الحكومية إلى مخازن للسلاح، وتتخذ من المدنيين دروعاً بشرية في محاولة منها لإعاقة تقدم ألوية العمالقة لتحرير وتطهير مدينة الحديدة.

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان قوات الجيش الوطني المدعومة من التحالف بقيادة السعودية، وقف العمليات القتالية مؤقتا لأسباب إنسانية، على وقع الضغوطات الدولية.

لكن الناطق باسم الجيش العميد عبده مجلي، قال، في تصريح لصحيفة "عكاظ السعودية" إن "مليشيا الحوثي تمارس استفزازات وتحاول تنفيذ هجمات على مواقعنا وإطلاق القذائف العشوائية على المنشآت الحيوية والأحياء السكنية في الربصة وغليل وشارع جمال ومستشفى الثورة"..مؤكدا أن قوات الجيش لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تلك الاستفزازات.

في سياق أخر، قتل ثلاث فتيات وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين، إثر قذيفة أطلقتها مليشيا الحوثي، استهدفت حي 7يوليو في مدينة الحديدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر