الحكومة تقول إنها اتخذت إجراءات حازمة لمكافحة الفساد وتجاوز سلبيات الماضي

[ خلال لقاء رئيس الوزراء قيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ]

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، عزم وجدية الحكومة في اتخاذ إجراءات عملية وحازمة لمكافحة الفساد وتفعيل سلطة القانون على الجميع دون استثناء.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، قيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة برئاسة القاضي ابوبكر السقاف. مؤكدا كذلك على تصويب عمل مؤسسات الدولة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس هادي، في إرساء دعائم دولة النظام والقانون، وتجاوز السلبيات التي رافقت الفترة الاستثنائية الراهنة منذ الانقلاب على الشرعية.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد أطْلعت قيادة الجهاز المركزي للرقابة، رئيس الوزراء، على الخطوات والإجراءات المتخذة لتفعيل دور ونشاط الجهاز في العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة، بما يعزز الجهود الحكومية لتقوية المنظومة الرقابية بالتوازي مع خطط إعادة الاعمار.

وأبدى رئيس الوزراء، استعداد الحكومة توفير كل الإمكانات اللازمة للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بما يمكنه من أداء دوره الرقابي بفاعلية، انطلاقا من حرص الحكومة على انتهاج النزاهة والشفافية في كافة أنشطتها واعمالها، ويضمن استغلال الموارد المتاحة بالشكل الأمثل.

وأكد، حرص الحكومة على دعم كل الوسائل والآليات الرامية لتعزيز نهج الشفافية ومكافحة الفساد، وتقوية الاطر التشريعية والقانونية للأجهزة والهيئات المعنية في هذا الجانب.

وحث رئيس الوزراء، على ضرورة التفاعل الرسمي والشعبي لمساندة الحكومة في مساعيها الرامية لتعزيز المنظومة الرقابية، والدور المعول بهذا الخصوص على الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وشدد، على ان الظروف الاستثنائية والتحديات الراهنة لن تكون عائقا امام تطبيق القانون على الكبير قبل الصغير، بل أنها تستدعي تنفيذ ذلك كضرورة ملحة، خاصة مع توافر الإرادة السياسية لتجاوز اية اختلالات أو جوانب قصور في هذا الجانب.

بدورها عبرت قيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، عن تقديرها لحرص واهتمام رئيس الوزراء في تفعيل المنظومة الرقابية لتحقيق الانضباط المالي والإداري وضمان الحفاظ على المال العام.

واعتبرت ذلك مؤشرا ايجابيا وهاما لمساعدتها في تسهيل وتجاوز الصعوبات والعوائق التي تحول دون تفعيل أنشطة وأعمال الدور الرقابي للجهاز.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر