المهرة.. سقوط قتيلين في اشتباكات مع قوات أمنية مدعومة سعودياً

[ خريطة لليمن تبين مساحة محافظة المهرة باللون الأحمر ]

قتل شخصين وأصيب آخرين برصاص قوات يمنية مدعومة من القوات السعودية، اليوم الأربعاء، بمديرية حصوين بمحافظة المهرة، عقب اعتراضهم على إنشاء حاجز أمني.

وذكر مسؤول محلي، لـ"يمن شباب نت" ان مسلحين قبليين رفضوا تنفيذ قرار للجنة الأمنية بمحافظة المهرة، يقضي بإنشاء حاجز أمني في منطقة الأنفاق بمديرية حصوين.

وأوضح أن مشادات جرت بين قوات الأمن المدعومة من التحالف، والمحتجين القبليين، تطورت إلى مواجهة مسلحة، خلفت مقتل اثنين من المسلحين وإصابة آخرين.

من جانبه قال مصدر محلي، لـ"يمن شباب نت"، أن جرافة كانت تجهز الموقع المخصص لاستحداث النقطة تعرضت لإطلاق النار، وبعد فشل وساطات لإقناع المعارضين بالسماح بإنشاء النقطة، تحرك قوة من الأمن مدعومة من القوات السعودية وأطلقت النار، ما أدى إلى مقتل اثنين من المناهضين وإصابة آخرين.

وبين أن المحتجين عللوا رفضهم لإنشاء الحاجز الأمن، بحجة أنه تابع للقوات السعودية.

من جانبه قال محافظ المهرة في تغريدة على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي بتويتر، إن نقطة الأنفاق الأمنية تعرضت لإطلاق نار من قبل من وصفهم بالـ"خارجين عن القانون" من مهربي الأسلحة والمخدرات والمدعومين من الانقلابيين والدول الإقليمية (لم يسميها) لتسهيل عمليات التهريب من البحر.

وأضاف: تم التعامل معهم بحزم، وسيتم الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار الوطن .

وينظم مواطنون بمحافظة المهرة منذ فترة احتجاجات واعتصامات مناهضة لتواجد القوات السعودية بالمحافظة، التي يتهمونها بالسعي لإمداد أنبوب نفطي إلى ساحل المحافظة.

ومنذ نهاية العام الماضي، دفعت السعودية بقوات عسكرية تابعة لها مع تعزيزات عسكرية وأمنية بحجة محاربة التهريب في المهرة التي تمتلك أطول شريط ساحلي اليمن يقدر طوله  بـ 560 كم .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر