في لقائين منفصلين.. نائب الرئيس يلتقي السفير الفرنسي والأمريكي لدى اليمن

[ خلال لقاء نائب الرئيس مع السفير الفرنسي لدى اليمن ]

ناقش، نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الثلاثاء، في لقائين منفصلين، مع السفير الفرنسي لدى بلادنا كريستيان تيستو، والسفير الأمريكي لدى بلادنا ماثيو، مجمل القضايا والموضوعات التي تهم اليمن، وبلديهما.

وفي اللقاء، أشاد نائب الرئيس بدور فرنسا، ودعمها للحكومة الشرعية، وجهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن، وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216.

وبحسب وكالة سبأ الحكومية، فقد نوه النائب، إلى العلاقة التاريخية بين بلادنا وفرنسا وحرص الحكومة على تطوير العلاقات وتعزيزها مع الأشقاء والأصدقاء.

وأكد نائب رئيس الجمهورية حرص الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على تحقيق السلام الدائم الذي يتطلع إليه الشعب اليمني والمبني على المرجعيات وتمسك الشرعية المسنودة بإرادة اليمنيين ودعم التحالف والمجتمع الدولي بضرورة إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة ومحاربة الإرهاب وبناء اليمن الاتحادي القائم على ستة أقاليم.

وأطلع نائب الرئيس، السفير الفرنسي، على مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية على الساحة الوطنية وما خلفه الانقلاب من معاناة كبيرة بحق أبناء الشعب اليمني، بعد تعمد ميليشيا الانقلاب نهب موارد الدولة وتضييق معيشة الناس ونهب المساعدات الإنسانية.

كما ثمن نائب الرئيس الموقف الأمريكي الداعم للشرعية، ولأبناء الشعب اليمني والعلاقات التاريخية بين بلادنا وأمريكا، مجدداً التأكيد على موقف الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تجاه السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث.

وهنأ نائب الرئيس القيادة الأمريكية بمناسبة نجاح الانتخابات النصفية، منوهاً إلى دعم وتأييد الحكومة اليمنية للعقوبات المفروضة على إيران بما يحد من تدخلاتها في الشأن اليمني والمنطقة، ودعمها الجماعات المسلحة وتقويضها للعملية السياسية في اليمن.

وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن المهمة الملقاة على عاتق المجتمع الدولي والشركاء الدوليين وفي مقدمتهم الأصدقاء الأمريكان هو تنفيذ القرار الدولي 2216 باعتباره مدخلاً رئيسياً لتحقيق السلام ليس في اليمن فحسب بل على مستوى المنطقة، مشيراً إلى استمرار تعنت الانقلابيين الحوثيين واستهتارهم بالجهود الأممية ورفضهم اغتنام فرص الحوار والسلام.

ولفت نائب رئيس الجمهورية إلى أن الشرعية اليوم وبدعم الأشقاء في التحالف بقيادة السعودية يتولون إدارة ملفات مهمة تأتي في مقدمتها إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية وتحجيم التدخل الإيراني التخريبي ومحاربة الإرهاب والتطرف، علاوة على الجهود المبذولة في الحد من تدهور الاقتصاد وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين.

وعبرا السفير الفرنسي والأمريكي، خلال اللقاء، عن سعادتهما بلقاء نائب رئيس الجمهورية، الذي يأتي في إطار بحثهما لمجالات التعاون، وفرص السلام الممكنة، والمتاحة لمصلحة الشعب اليمني، مؤكدين دعمهما لجهود المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، وبما يحقق السلام القائم علي المرجعيات الثلاث، وينهي معاناة اليمنيين.

وأكدا دعم بلادهما للحكومة الشرعية، مشيرين إلى اهتمامهما بإيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية، من خلال دعم جهود المبعوث الاممي ودعم الجهود الإنسانية، ودعمهما لعملية السلام والشرعية الدستورية، وتربطهما علاقات مميزه ومتطورة مع اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر