روسيا تؤكد استمرارها في تأهيل وإعداد الكوادر العسكرية اليمنية وإحلال السلام

[ خلال لقاء السفير الوحيشي بقيادات عسكرية بوزارة الدفاع الروسية ]

أكدت روسيا، استمرارها في دعم اليمن في مختلف المجالات العسكرية، ومنها إعداد وتأهيل القيادات الكوادر العسكرية، وكذا إحلال السلام في اليمن.

جاء ذلك على لسان، مدير ادارة التعاون الدولي العسكري بوزارة الدفاع الروسية اللواء الكسندر ايفانوفيتش، وذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء، سفير اليمن في موسكو الدكتور احمد الوحيشي.وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وأكد اللواء الكسندر، "أن روسيا ستستمر في تقديم كل المساعدات العسكرية المختلفة لليمن، وخصوصا في إعداد وتأهيل الكوادر اليمنية العسكرية، تواصلا مع ذلك التاريخ الطويل الحافل بالعلاقات الحميمة التي تربط الشعبين والحكومتين الروسية واليمنية، وكذلك ستساهم في إحلال السلام باليمن، في اطار جهود الامم المتحدة".

من جهته، عبر السفير الوحيشي، عن تقدير الحكومة اليمنية لوزارة الدفاع الروسية، على كل جهودها طيلة تاريخ العلاقات العسكرية مع اليمن، في تقديم المساعدات العسكرية المختلفة، وعملية اعداد وتأهيل الكوادر العسكرية اليمنية والمستمرة حتى اليوم.

وبحسب الوكالة فقد تم التنسيق بشأن تكريم السفارة للقيادات العسكرية الروسية التي ساهمت في إعداد وتأهيل الكوادر العسكرية اليمنية؛ بمناسبة الذكرى التسعين للعلاقات بين البلدين.

كما قام السفير الوحيشي بتسليم اللواء زينتشينكو درع وزاره الدفاع اليمنية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر