الحكومة تؤكد تعاونها مع الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة في اليمن

[ خلال لقاء رئيس الوزراء بالفريق الانمائي التابع للأمم المتحدة ]

أكد رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، التعاون مع الأمم المتحدة وفريقها الانمائي؛ لتحقيق التنمية الاقتصادية في اليمن.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الثلاثاء، بعدن، فريق الأمم المتحدة الإنمائي؛ لبحث المستجدات الأخيرة والأنشطة الإغاثية والإنمائية للأمم المتحدة في اليمن. وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

ورحب رئيس الوزراء بالفريق الأممي الذي ضم مسؤولة الشؤون السياسيّة، للأمم المتحدة الشرق الأوسط وغرب آسيا يوني كيم، ومستشارة البرامج التنموية ميلاني هاونشتين، والمدير القطري للبرنامج الانمائي للأمم المتحدة في اليمن أوكي أوتسما، بالإضافة إلى القائم بأعمال مكتب البرنامج للأمم المتحدة في عدن وليد باهارون.

وشدد، على تعاون الحكومة مع البرنامج في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز النمو الاقتصادي، ومكافحة الفساد والفقر، وتوفير الحماية والصحة والوقاية من الأوبئة والأمراض، في مرحلة إعادة الإعمار في البلاد، بدعم من الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأشاد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، الذي يولي اليمنيين بفاعلية في حماية واستعادة السيطرة على حياتهم، عقب الآثار التي خلفتها الحرب التي شنتها ضدهم ميليشيا الحوثي الانقلابية.

من جهته، أكد الفريق الأممي على العمل بشكل كبير مع الحكومة اليمنية، فيما يحقق الفائدة المرجوة لليمنيين الذين بات معظمهم بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية مع تردي الأوضاع الإنسانية والاقتصادية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر