التحالف العربي يدعو لوقف تهريب آثار اليمن ويقول إنه استهداف رادار ساحلي للحوثيين

كشف التحالف العربي اليوم الإثنين عن استهداف رادار ساحلي للحوثيين في جزيرة البوادي بالبحر الأحمر ونفق لتخزين الصواريخ البالستية في صنعاء، ودعا المنظمات الدولية إلى وقف قيام جماعة الحوثي بـ"تهريب آثار اليمن التاريخية والاتجار بها.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للمتحدث باسم قوات التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، للحديث عن آخر تطورات العمليات العسكرية. واعتبر أن "تحرير ميناء ومدينة الحديدة حق أصيل لقوات الجيش والتحالف من أجل منع التهديدات التي تطال البحر الأحمر".
 
وأوضح أن التحالف استهدف رادارًا ساحليًا لميليشيات الحوثي في جزيرة البوادي بالبحر الأحمر، ونفقا لتخزين الصواريخ البالستية في صنعاء، دون تفاصيل.
 
وقال المتحدث إن الحكومة الشرعية تتخوف من انتهاكات الحوثيين في الحديدة ومناطق أخرى في اليمن لاستخدام المواطنين كدروع بشرية، وذكر أن الميليشيات الحوثية تواصل تعطيل حركة السفن في الموانئ التي تسيطر عليها، موضحا أن السفن تنتظر فترات طويلة قبل السماح لها بالدخول، كما يحدث في ميناء الحديدة.
 
وكشف المالكي أن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت على السعودية بلغت 206 صواريخ "وقال "‘ن ميليشيات الحوثي ترتكب الانتهاكات في الحديدة بتفخيخ الطرقات والجسور".
 
ولفت إلى ضبط آثار يمنية كانت في طريقها للتهريب إلى خارج البلاد، داعيا المنظمات الدولية إلى القيام بدورها لمنع الإتجار بالآثار اليمنية التاريخية ونهبها.
 
وكشف أن الميليشيات الحوثية تقوم بترويج وتهريب المخدرات من أجل الحصول على الدعم المالي، وتستخدم صناديق المساعدات الإنسانية لإخفاء المخدرات.
 
وأوضح أن دول التحالف عززت قدراتها لتزويد الطائرات بالوقود في الجو، ولم تعد حاجة لأي دور أميركي في هذا المجال، وتم إبلاغ واشنطن بهذا الأمر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر