وزير الخارجية: نتعامل بايجابية مع دعوات المبعوث الأممي لانهاء معاناة شعبنا اليمني

[ خلال لقاء اليماني بالسفير الأمريكي لدى اليمن ]

أكد وزير الخارجية خالد اليماني، بأن الحكومة تتعامل بايجابية مع دعوة المبعوث الاممي سعياً منها لانهاء المعاناة الانسانية للشعب اليمني..

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الاثنين، السفير الامريكي لدى بلادنا ماثيو تولر. حيث جرى خلال اللقاء مناقشة جهود الحكومة لاستعادة الامن والاستقرار في المناطق المحررة، وتطبيع الاوضاع الاقتصادية، وكذا جهود المبعوث الاممي الى اليمن؛ لعقد جولة مشاورات سلام جديدة، قبل نهاية العام الجاري 2018م.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد أشار الوزير اليماني "الى ان جهود الحكومة تصطدم بتعنت المليشيا الانقلابية وتمسكها بالحرب ورفضها للسلام".

وشدد على ضرورة أن يُمارس المجتمع الدولي مزيداً من الضغوط على المليشيا الانقلابية للانصياع للسلام، والاستجابة لمتطلباته.

وأشار الوزير اليماني، إلى أن الحكومة تعمل حاليا في كافة المؤسسات من العاصمة المؤقتة عدن بوتيرة عالية لتحسين الاوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين..مشددا على اهمية دعم المجتمع الدولي للجهود التي تبذلها الحكومة والتقدم الذي أحرزته في هذه المجالات.

ولفت وزير الخارجية، الى أن العمليات العسكرية للجيش الوطني في محافظة الحديدة، تسير بثبات وبحذر؛ وذلك حرصاً على أرواح المدنيين، وسلامة البنية التحتية العامة والخاصة.

من جانبه، أشاد السفير الامريكي بجهود الحكومة للسلام، وهو ما كان واضحا في مشاركتها في مشاورات جنيف.. مؤكداً موقف الحكومة الامريكية الداعم للتسوية السياسية في اليمن؛ انطلاقا من المرجعيات الثلاث المتوافق عليها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر