السفير السعودي يكشف عن تفاصيل مشروع "مطار مأرب" الجديد (صور)

[ تصميم مشروع مطار مأرب ]

كشف السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر؛ عن تفاصيل مشروع مطار مأرب الذي يساهم فيه البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وقال آل جابر في مقابلة مع قناة العربية، مساء اليوم، : إن "مطار مأرب في (وسط اليمن) في مأرب التاريخية، سيكون محلياً وإقليمياً".

وأضاف، أن المطار صمم من قبل شركة متخصصة أمريكية عملت على تصميم مطار شيكاغو وسانت لويس ومجموعة من المطارات الدولية والداخلية في السعودية.

وقال: أن القدرة الاستيعابية للمطار ستكون 2مليون مسافر سنوياً، وسيستقبل أكثر من 15ألف رحلة سنوياً، وسيحتوي المشروع أحدث أنظمة التشغيل للمدرج وساحة الطائرات.

وأوضح أن المشروع سيوفر حوالي 5000 وظيفة خلال فترة التنفيذ وحوالي 1000 وظيفة للتشغيل، وحوالي الـ 10000 وظيفة غير مباشرة..لافتا إلى أن التنسيق مستمر وقائم مع هيئة الطيران المدني في السعودية وهيئة الطيران المدني في اليمن..

وقال،إن "هناك مشاريع كبيرة منها مدينة الملك سلمان التعليمية التي ستضم كليتي طب وتربية، ومشاريع زراعية أخرى.

وكشف السفير عن مشاريع مهمة في جزيرة سقطرى، ومستشفى سيئون أيضاً، وآخر في الجوف سيفتتح الأسبوع المقبل".

وأضاف "هناك ادعاءات باطلة فالسعودية تدعم اليمن، بحكم أنهم أشقاء ودولة مجاورة". وقال إن "لدينا تواصلاً مع البنك الدولي بحيث تتم إعادة الإعمار قريباً".

وقال السفير السعودي إن "هناك عشرات آلاف الوظائف وإن إستراتيجية البرنامج تعتمد على الشركات المحلية والعمالة اليمنية، ما أمكن. وهذه المشاريع ستخلق جواً من الحراك الاقتصادي".

يشار إلى أن السفير  آل جابر هو المشرف العام للبرنامج السعودي لإعادة الإعمار، ووضع حجر الأساس للعديد من المشروعات في محافظات مأرب والمهرة وحضرموت.

ونشرت"قناة العربية" صور للمشروع




مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر