بن مبارك يبحث مع مسؤول أممي ترتيبات زيارته لليمن نهاية الشهر الجاري

[ بن مبارك مع غليمور ]

بحث مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم، مع مساعد أمين عام الأمم المتحدة لشؤون حقوق الإنسان اندرو غليمور، الترتيبات الجارية لزيارة الأخير إلى اليمن في نهاية الشهر الجاري.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، ‏ستشمل الزيارة العاصمة المؤقتة عدن وصنعاء.

وأوضحت أن بن مبارك ناقش مع غليمور، السبل الكفيلة بتعزيز جهود حماية حقوق الإنسان في اليمن والوسائل المتاحة لحماية جميع المواطنين من الانتهاكات التي يتعرضون لها في المناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد بن مبارك على أهمية أن تشمل الزيارة محافظات أخرى وعلى رأسها محافظة تعز للاطلاع عن كثب على حجم الانتهاكات اليومية التي ترتكبها مليشيا الحوثي في المدينة منذ أكثر من ثلاث سنوات، بالإضافة إلى محافظات حضرموت ومأرب للاطلاع على الأوضاع في المحافظتين وجهود الحكومة المبذولة لتعزيز حماية حقوق الإنسان وتيسير عمل المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الانسان.

وجدد تأكيده استعداد الحكومة الدائم للانخراط في أي مفاوضات سلام قادمة تتخذ من المرجعيات الثلاث المتفق عليها مرجعيات أساسية للحوار.

وأوضح بن مبارك أن منهج الحوار السلمي والشامل كان السبيل الذي اتبعته الحكومة حتى قبل انقلاب الميليشيا على الدولة وخير مثال على ذلك هو مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وتتزامن الزيارة المرتقبة مع تصعيد عسكري للشرعية والتحالف العربي، في مختلف جبهات القتال.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر