فتح يناقش مع محافظ الحديدة أوضاع المحافظة ومتطلباتها

ناقش وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم، مع محافظ محافظة الحديدة الحسن طاهر أوضاع المحافظة والمتطلبات العاجلة والوضع الإنساني وسير العملية الاغاثية، جراء ما تتعرض له من حصار وحرب فرضته مليشيا الانقلاب الحوثية.
 
واستمع فتح إلى تقرير مفصل من المحافظ، عن أوضاع النازحين من أبناء المحافظة في عدن وأبين وبعض المحافظات، ومستوى تقديم الدعم للسكان في المناطق المحررة من المحافظة..مشيداً بجهود المحافظ والسلطة المحلية..

وأكد على أهمية بذل مزيد من الجهود في خدمة أبناء المحافظة، ورصد وتسجيل كل الجرائم الإرهابية اليومية التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق أبناء المحافظة، وكيفية مواجهة ذلك.
 
كما أكد وزير الإدارة المحلية، الحكومة تولي محافظة الحديدة ومناطق الساحل الغربي اهتماماً خاصاً خلال هذه المرحلة نتيجة الظروف الاستثنائية التي تمر بها، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بمضاعفة الجهود الإنسانية لكافة المحافظات..
ولفت إلى أن اللجنة مستمرة في التنسيق مع الهيئات والمنظمات الدولية والاغاثية لتنفيذ المشاريع الاغاثية لأبناء الحديدة ومنهم النازحين.

ودعا فتح السلطة المحلية الى متابعة أوضاع النازحين والرفع العاجل بالاحتياجات اللازمة في كافة الجوانب الغذائية والإيوائية والطبية، ليتم مواصلة التنسيق مع المانحين لسرعة توفير الدعم الإنساني لهم.
 
بدوره أعرب محافظ الحديدة عن سعادته لاهتمام القيادة السياسية بالمحافظة وأبناءها ومستوى التعاون الذي تتلقاه السلطة المحلية من اللجنة العليا للإغاثة..مستعرضاً عدد من المشاريع التي تقدمها الجهات المانحة للمحافظة، ومشيراً إلى أن سيتم تقديم الاحتياجات الإنسانية وبيانات النازحين في اقرب وقت ممكن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر