وكالة: الحوثيون أخرجوا الطواقم الطبية من مستشفى 22 مايو بالحديدة وتمركزوا بداخلة

[ قوات تابعة للجيش الوطني تتقدم في اتجاه مدينة الحديدة (أ ف ب) ]

نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر طبي "أن المتمردين الحوثيين أخرجوا فجر اليوم الأربعاء الطواقم الطبية من مستشفى 22 مايو- أحد المشافي الرئيسية في مدينة الحديدة- وقاموا بالتمركز داخله، ووضعوا قناصة في المكان".
 
وقتل العشرات من الحوثيين والقوات الحكومية في الساعات الأربع والعشرين الماضية في المعارك المتواصلة في محيط مدينة الحديدة في غرب اليمن، بحسب ما أعلنت مصادر طبية الأربعاء، وأكدت المصادر مقتل 27 متمردا حوثيا بينما قتل 12 من القوات الموالية للحكومة.
 
وتسبّبت المعارك منذ بدايتها بمقتل نحو 200 مقاتل من الطرفين، بحسب مصادر طبية وعسكرية في محافظة الحديدة.
 
وحذرت اليونيسف الثلاثاء من أن المعارك تهدّد حياة 59 طفلا يمنيا يتلقّون العلاج في مستشفى الثورة في المدينة، وحثت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأربعاء الأطراف المتنازعة على "تجنب المدنيين والبنية التحتية المدنية" بما في ذلك المستشفيات وسيارات الإسعاف ومحطات المياه والكهرباء.
 
وقالت ميريلا حديب، المتحدثة باسم اللجنة في صنعاء لوكالة فرانس برس أن "العائلات تقيم في المدارس- في كل قاعة صف هناك عائلتان أو ثلاث عائلات- ما يعني ما معدله 20 شخصا في الصف دون أي شيء على الإطلاق".
 
وأضافت "تحث اللجنة الدولية للصليب الأحمر كافة الأطراف على احترام القانون الدولي الإنساني.. والسماح بالمرور الآمن للمدنيين الراغبين بالفرار" من المناطق التي يدور فيها القتال.
 
وأعلنت قوات الجيش  أنها أحرزت "تقدما محدودا" في الجهتين الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة ومينائها غرب اليمن، وأكّد مسؤولون في القوات الموالية للحكومة لوكالة فرانس برس أن القوات الموالية للحكومة أحرزت "تقدما محدودا" في الجهتين الشرقية والجنوبية للمدينة ومينائها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر