وزير يمني: العملية السياسية التي يقودها "غريفيث" تنحصر في إنهاء الانقلاب 

[ وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني ]


قال وزير الدولة اليمني لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، "إن العملية السياسية التي يقودها المبعوث الأممي مارتن غريفيث تنحصر في إنهاء الانقلاب.

وأوضح في تصريح لصحيفة "عكاظ" أن إنهاء الانقلاب يُفضي إلى تنفيذ القرار الدولي 2216 والعودة للمسار السياسي لاستكمال المرحلة الانتقالية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.

وأشار إلى أن الحكومة الشرعية تعتزم البدء في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، مؤكدا 

وشدد الرعيني، على أن أي مفاوضات سياسية ستكون لإنهاء الانقلاب، لافتا إلى أن الشعب اليمني حسم موضوع المستقبل الذي يحقق الكرامة والحرية والمواطنة والحكم الراشد والشراكة الحقيقية في السلطة والتوزيع العادل للثروة من خلال دولة اتحادية من ستة أقاليم توافق عليها في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

ووصف تجربة الحوار الوطني بأنها «معجزة وطنية» ونجاح يمني وإقليمي ودولي نتجت عنه وثيقة الحوار الوطني التي حددت مستقبل اليمن وطريق الوصول إليه تحت دعم ورعاية وحماية المجتمع الدولي، وهو ما يمنع أي إعاقات تحد من تنفيذه أو تسعى للخروج عليه.

وأكد الرعيني أن الحكومة الشرعية، بقيادة الرئيس عبدربه هادي، تعمل على تنفيذ هذا المشروع والتهيئة لإنشاء الأقاليم والإعداد لمرحلة الانتقال إلى الشكل الاتحادي بعد الاستفتاء على الدستور الجديد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر