مقتل خبير نزع الألغام الملقب بـ "السيد لغم" بانفجار عبوة بالساحل الغربي

[ يلقب الخبير كديش بـ "السيد لغم" لمهارته في التعامل مع الألغام ]

قتل أحد خبراء نزع الألغام في الفرق الهندسية للجيش الوطني، اليوم السبت، في الساحل الغربي لليمن.

وقال المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، إن الخبير في نزع الألغام المهندس مروان قائد كديش الملقب بـ”السيد لغم” قتل أثناء تأديته لواجبه الوطني في انفجار عبوة ناسفة زرعتها أيادي الإجرام الحوثية في جذع نخلة بجانب إحدى الطرق الرابطة مابين خط الخوخة – التحيتا في منطقة الجاح بمحافظة الحديدة.
 
وأوضح أن "مروان كديش" وهو عضو الفريق الثامن مسام يعد أحد أمهر مهندسي المركز والشعبة الهندسية العسكرية ومشروع مسام، وأكثرهم خبرة، حيث شارك في حرب تحرير المحافظات الجنوبية من مليشيات الحوثي الانقلابية عامي 2015- 2016، وكذلك في الحرب ضد الإرهاب بمحافظتي لحج وأبين.
 
وقال، إن "كديش" كان من أفضل المهندسين في مشروع مسام ينفذ المهام الطارئة، إضافة إلى كونه مكلفا بنقل الألغام التي كان يتم جمعها من مختلف المناطق.
 
ولفت إلى أنه أصيب 3 مرات في محافظتي أبين ولحج، أثناء محاولة إبطال سيارتين مفخختين، وكذلك أصيب في الساحل الغربي مرتين أثناء عمليات نزع المتفجرات والألغام، حيث أن ليده البيضاء بصمات في إبطال مئات الألغام والعبوات الناسفة، وتمكن بفعل ذلك من إنقاذ أرواح الآلاف من المدنيين الأبرياء ممن كانت ستحصدهم ألغام وعبوات الموت.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر