الجيش يسيطر على المدخل الشرقي لمدينة الحديدة ويؤكد استمرار العمليات

[ الجيش يسيطر على المدخل الشرقي لمدينة الحديدة ]

أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، السيطرة على المدخل الشرقي لمدينة الحديدة، غربي البلاد، عقب معارك عنيفة مع جماعة الحوثي. 

وأفاد بيان نشره الموقع الإلكتروني لألوية "العمالقة"، التابعة للجيش، إن معارك عنيفة مع الحوثيين تكللت بالسيطرة على المدخل الشرقي للمدينة، أو ما يسمى "قوس النصر"، وأضاف أن ذلك يأتي عقب عملية عسكرية واسعة، انطلقت أمس الجمعة، بإسناد من التحالف العربي، لتحرير الحديدة ومينائها. 

وأكد البيان وقوع العشرات من الحوثيين بين قتيل وجريح، دون تفاصيل إضافية بشأن خسائر الجانبين، وفي السياق، قال مصدر عسكري، فضل عدم ذكر اسمه، للأناضول، إن العملية التي انطلقت أمس "لن تتوقف حتى تطهير مدينة الحديدة بالكامل". 

وأوضح أن المعارك تدور في أجزاء كبيرة من "كيلو 16" و"كيلو 10"، في شرقي المدينة، ولم يتسن للأناضول الحصول على تعقيب فوري من قبل جماعة الحوثي بشأن التطورات في الحديدة. 

تجدر الإشارة أن العملية التي انطلقت الجمعة، هي استئناف لحملة عسكرية واسعة، انطلقت منتصف العام الجاري، للسيطرة على المدينة الساحلية ومينائها الاستراتيجي. 

إلا أن الحملة لم تكلل بالنجاح، وتوقفت بالتزامن مع مباحثات كانت مقررة في جنيف، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، ليبدأ الجيش اليمني بحشد قواته من جديد نحو الحديدة، وفي الأيام القليلة الماضي، صدرت دعوات أممية ودولية إلى وقف الحرب في اليمن، وعودة الأطراف إلى مائدة المفاوضات. 

ويعاني اليمن، منذ قرابة 4 سنوات، من حرب بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة والحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014، من جهة أخرى. 


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر