ترحيب قطري عماني بالدعوة الأمريكية لوقف الحرب في اليمن

أعلنت سلطنة عمان ودولة قطر، يوم الخميس، ترحيبهما بدعوة الولايات المتحدة الرامية لوقف إطلاق النار في اليمن والعودة لمحادثات السلام التي تدعمها الأمم المتحدة بهدف إنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من 3 سنوات.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان، إن الدعوة الأمريكية "خطوة مشجعة نحو الحل السياسي وإنهاء معاناة الشعب اليمني الشقيق".

وبالمثل؛ أكدت سلطنة عمان في بيان لها نشره التلفزيون الرسمي، على أن الحوار هو الطريق الأنسب لحل الخلافات وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وأعربت السلطنة عن دعمها للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سلمية للنزاع في اليمن.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أكدت، يوم الأربعاء، أن المناخ موات لاستئناف محادثات السلام في أعقاب تصريحات مشابهة من وزير الخارجية مايك بومبيو، ووزير الدفاع جيمس ماتيس هذا الأسبوع.

وكان وزير خارجية الولايات المتحدة، ووزير دفاعها، قد حثا يوم الثلاثاء الماضي على وقف الأعمال القتالية في اليمن، واستئناف المحادثات التي انهارت في سبتمبر.

وأيدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الأربعاء، الدعوة الأمريكية لوقف الحرب في اليمن.

وتدعم واشنطن حلفائها السعوديين والإماراتيين في التحالف الذي يقود حربا عسكرية في اليمن منذ مارس/ آذار 2014، لإنهاء الانقلاب الذي قام به المتمردون الحوثيون ضد السلطة الشرعية المعترف بها دوليا.

وحيث توشك هذه الحرب المأساوية على نهاية عامها الرابع، حذرت الأمم المتحدة عبر وكيل الأمين العام للشئون الإنسانية، من أن اليمن في طريقها إلى أكبر مجاعة يشهدها التاريخ بدء من العام القادم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر