التحالف: نزع 27 لغما روسيا وإيرانيا زرعها الحوثيون في باب المندب

[ متحدث التحالف العقيد تركي المالكي ]

قال الناطق الرسمي باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، "إن الفريق الهندسي التابع للجيش اليمني، في محور باب المندب، في جبهة حزيرة، تمكن من استخراج 13 لغماً روسياً، و14 لغماً إيرانياً".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين، في العاصمة السعودية الرياض، حيث "استعرض بعض العمليات التي نفذها الجيش الوطني، وشهدت استهداف مواقع عسكرية للانقلابيين، مثل استهداف عربة إطلاق صواريخ في محافظة الجوف بمديرية برط العنان، ومهاجمة نفق لتخزين الصواريخ، ومخزن صواريخ، ومستودع أسلحة في محافظة عمران بمديرية حرب سفيان".

وأكد المالكي، "استهداف التحالف لمستودع أسلحة في محافظة مأرب بمديرية صرواح، بينما تم مهاجمة مخزن أسلحة في محافظة حجة بمديرية حرض، وعلى غرار ذلك جاء استهداف إمدادات للمليشيا الحوثية الانقلابية في محافظة الحديدة بمديرية الدريهمي، ومهاجمة عناصر مقاتلة حوثية، وعربة ذخيرة في محافظة صعدة بمديرية كتاف والبقع".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المشتركة للتحالف،" بأن قوات الجيش الوطني ما زالت تنفذ عمليات تعرضية هجومية في محافظة صعدة، ومثلها على جبال عمّار، وجبل حمر الصيد في محور البقع، ما أسفر عن السيطرة على الجبلين، بدعم من قوات التحالف".

ولفت الى أن "عدد الصواريخ التي أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المملكة حتى الآن بلغ 205 صواريخ، كما وصل عدد المقذوفات إلى 68086 مقذوفاً، وفي الفترة من 22 حتى 29 أكتوبر 2018م".

وأشار إلى أن إجمالي خسائر المليشيا الحوثية وصلت إلى 203 من مواقع وأسلحة ومعدات، فيما وصل عدد القتلى إلى 448 قتيلاً حوثيا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر