تعز: محاولة فاشلة لاغتيال قائد اللواء الرابع مشاة جنوبي المدينة

كشفت السلطة المحلية بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج عن تعرض قائد اللواء الرابع مشاة جبلي العميد أبوبكر الجبولي الصبيحي لمحاولة اغتيال جنوبي محافظة تعز.

وأوضحت السلطة المحلية في بيان لها – تلقى يمن شباب نت نسخة منه - أن " العميد أبوبكر الجبولي كان في مهمة بتكليف من محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد التركي لمقابلة وكيل أول محافظة تعز، وذلك بشأن قضية أبناء طور الباحة، أصحاب شحانات البترول التي تم حجزها من قبل نقاط تابعة للواء 35 بتعز، وما تعرضوا له من قبل نقاط اللواء".

وعبرت قيادة السلطة المحلية بطور الباحة والمكونات الاجتماعية في منطقة الصبيحة عن إدانتها للحادثة، التي تعرض لها الجبولي من قبل من وصفتهم بـ " أناس استوطن فيهم الغدر".

 ودعا البيان القيادة العسكرية في تعز، وقيادة السلطة المحلية في المحافظة إلى التحقيق العاجل والكشف عمن يقف خلف هذه الاعمال الجبانة- حد وصف البيان.

وقال البيان: "لن نقف مكتوفي الأيدي في حال لم يتم محاسبة من قاموا بهذا العمل الجبان كونهم معروفين ومن يتبعوا ويقف وراءهم"، محذراً ما وصفهم بألوية "الجباية".

وختم البيان بالقول "ان أبناء الصبيحة كافة قيادة ومواطنين.. لن تتهاون في الرد القاسي على من قاموا بهذا العمل الغادر اتجاه استهداف ابن المديرية العميد ابوبكر الجبولي".

وذكرت مصادر محلية، أن العميد الجبولي، تعرض لمحاولة اغتيال في نقاط اللواء 35 مدرع، بمنطقة البيرين بالمعافر،أثناء عودته من مدينة تعز.

ويقود العميد الجبولي اللواء الرابع مشاة جبلي، ويتبع محور تعز، ويتمركز في مديريات طور الباحة والمقاطرة والشمايتين بين محافظتي لحج وتعز.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر