الصين تبدي استعدادها المساهمة في إعادة إعمار اليمن ودعم عملية السلام

[ خلال لقاء وكيل وزارة الخارجية بالسفير الصيني لدى اليمن ]

جددت الصين، دعمها واهتمامها بالمساهمة في مجال إعادة الإعمار والدفع بعملية التنمية في اليمن، وحرصها على تحقيق السلام وفقا للمرجعيات الثلاث.

جاء ذلك على لسان السفير الصيني لدى اليمن، كانغ يونغ، خلال لقاءه وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، الدكتور منصور بجاش، ..مجدداً اهتمام بلاده بالمساهمة البنّاءة في دعم العملية السياسية في اليمن، بغرض تحقيق الاستقرار والسلام بناءاً على المرجعيات الثلاثة المتوافق عليها. 

وبحسب وكالة سبأ، فقد أكد السفير الصيني، بأن اليمن تعتبر احدى ركائز مبادرة الحزام والطريق الصينية باعتبار موقعها الاستراتيجي المطل على المحيط الهندي والبحر الاحمر.

من جانبه، عبّر وكيل وزارة الخارجية، عن أمله بأن تساهم الصين بصورة كبيرة في جهود اعادة الاعمار.. مؤكدا بأن الشركات الصينية تحظى بثقة واهتمام الحكومة اليمنية وستكون هناك مساحة واسعة لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين في مجال اعادة الاعمار في اليمن.

وشدد على ضرورة الدور المحوري الصيني لدعم أمن واستقرار المنطقة والضغط على ايران للتوقف عن دعم المليشيا الحوثية المسلحة وزرع الفتنة الطائفية في منطقة الشرق الاوسط.

وكان وكيل وزارة الخارجية، قد أشاد بموقف جمهورية الصين الداعم للحكومة الشرعية ودعمها للعملية السياسية في اليمن ومساهماتها في جهود الاغاثة الانسانية.. مؤكدا بأن الموقف الصيني يعكس عمق علاقات الصداقة بين البلدين والشعبين الصديقين.



 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر